المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بدء الامتحانات النهائيّة الحضوريّة في جامعة الكفيل وسط إجراءاتٍ صحّية مشدّدة


  

218       12:53 صباحاً       التاريخ:              المصدر: alkafeel.net
انطلقت صباح اليوم الأحد الامتحاناتُ الحضوريّة النهائيّة للعام الدراسيّ (2020 – 2021) في جامعة الكفيل، أسوةً بباقي الجامعات في العراق وبناءً على التعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، وعملاً بالتوجيهات الصحّية والوقائيّة الصادرة من وزارة الصحّة.
وقال رئيسُ الجامعة الأستاذُ الدكتور نورس الدهان لشبكة الكفيل: "استناداً إلى توجيهات وزارة التعليم العالي الموقّرة، انطلقت الامتحاناتُ النهائيّة الحضوريّة والإلكترونيّة في كلّيات جامعة الكفيل، بعد أن تمّت تهيئة متطلّبات الامتحانات لا سيّما الحضوريّة منها في ظرفٍ صحّي مشدّد".
مشيراً إلى أنّه: "تمّ وضع خطّةٍ شاملة متكاملة للامتحانات وسط إجراءاتٍ احترازيّة، وتعتمد الخطّة على تجهيز كلّ القاعات والمُدرَجات في كلّيات الجامعة المختلفة، وتقليل الكثافة الطلّابية وتطبيق جميع الإجراءات الوقائيّة، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات".
وأضاف: "تمّت مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعيّ في خرائط جلوس الطلبة في القاعات الامتحانيّة، وفي توزيع هذه الخرائط إلكترونيّاً على الطلبة لضمان عدم التجمّع، وكذلك توفير المعقّمات والكمّامات وفحص الطلبة عند دخولهم من البوّابة وعزل الحالات المشكوك بها في أماكن خاصّة، فضلاً عن تعفير بنايات الجامعة يوميّاً وتهيئة القاعات المكيّفة للطلبة، مع المتابعة الميدانيّة للامتحانات الحضوريّة من قِبل لجانٍ متخصّصة وبإشراف رئاسة الجامعة".
وشدّد الدهان على: "اتّباع الطلّاب كافّة التعليمات وكلّ ما هو مدوّن على اللافتات الإرشاديّة حرصًا على سلامتهم"، مؤكّدًا على "ضرورة تواجد الطلّاب قبل بداية اللّجنة بوقتٍ كافٍ لإجراء عمليّات التعقيم والكشف الحراريّ، مع ضرورة ارتدائهم الكمّامات وعبورهم من بوّابات التعقيم".
مشيراً إلى أنّ: "الجامعة تعمل على تسخير كامل إمكانيّاتها حتّى تسير الامتحانات بكلّ سهولةٍ وسلاسة".