المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


تحليل، تشخيص، حلول.. مركزٌ تابع للعتبة العبّاسية المقدّسة يقدّم ندواتٍ تفاعليّة لعددٍ من الطلبة


  

751       03:27 مساءً       التاريخ: 31 / 3 / 2022              المصدر: alkafeel.net
قدّم مركزُ الدّراسات والمراجعة العلميّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، ندوتَيْن تفاعليّتَيْن لمجموعةٍ كبيرة من طلبة الدراسة المتوسّطة في محافظة كربلاء المقدّسة، بالتعاون مع المشروع الثقافيّ في المحافظة.

وقال مديرُ المركز المذكور الأستاذ حسن الجوادي لشبكة الكفيل: إنّ "الندوات التي أُقِيمت في قاعات مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، تندرج ضمن الخطّة التربويّة والإرشاديّة لفئة طلبة المدارس في محافظة كربلاء".

وأضاف "قدّم الندوة الأولى الباحثُ والمحاضِرُ في مركزنا الشيخ حسين مناحي العيساوي، وحملت عنوان (بين الأهداف والعقبات)، ابتدأها بقصّةٍ قصيرةٍ مؤثّرة بيّن من خلالها أهمّية الأهداف بالنسبة لمرحلة المتوسطة، والعمل على متابعة المسيرة العلميّة بخطواتٍ متواصلة، حتّى الوصول إلى المراتب العُليا، مبيّناً للطلبة أهمّية اختيار الهدف السامي الذي يطمح به كلّ شابٍّ عراقيّ، خدمةً للدين والإنسانيّة على المستوى العلميّ أو الأدبيّ".

وتابع "عرّج المحاضِرُ كذلك على العقبات التي يمرّ بها التلاميذُ في مرحلتهم العمريّة، منبّهاً على عدم الانشغال بقنوات التواصل الاجتماعيّ، وترك الألعاب الرائجة، وعدم تضييع الوقت في مثل هذا العمر، وعدم الاستماع لأصدقاء السوء".

وبيّن الجوادي "الندوة الثانية تشرّفتُ بتقديمها وكانت بعنوان (معالم شخصيّة الطالب المميّز)، التي ابتدأتها بحكمةٍ للإمام علي(عليه السلام): (أسعدُ الناس العاقل)، وبيّنت من خلالها كيف يُمكِنُ للطالب أن يكون مميَّزاً بعقله وطهارة قلبه وخُلُقه، وأوضحت فيها ضرورة أن يهتمّ الإنسانُ بمظهره وسلوكه وانتقاء كلماته، فإنّها من المظاهر الأساسيّة في رقيّ شخصيّة الطالب المتعلِّم، محذّراً من خطورة الانزلاق في مُستهلكات الوقت مثل الألعاب الإلكترونيّة والمتابعة المفرطة لمواقع التواصل الاجتماعيّ وغيرها".

هذا وقد شهدت الندوتان تفاعلاً من قِبل المشتركين فيهما عبر مداخلاتهم وأسئلتهم واستفساراتهم عن محاورهما، التي وصفوها بالنافعة والمفيدة لما لمسوه من توجيهاتٍ نافعة وبأسلوبٍ محبّب يتلاءم ومدركاتهم ومساحة اهتمامهم، كما أسهمت في تحليل وتشخيص بعض المشاكل التي يواجهها الطالب في هذه المرحلة، مع إعطاء الحلول الناجعة العلميّة والعمليّة لهذه الإشكالات المجتمعيّة.


Untitled Document
عبد الهادي حسني
هل صحيح ان الله خلق حواء من اضلاع او زوائد جسم آدم ؟
د. فاضل حسن شريف
"وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ"...
أنور غني الموسوي
المعارف الشرعية من الاتصال السندي الى الاتصال المعرفي
د. فاضل حسن شريف
"وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ"...
عبد العباس الجياشي
تحقيق بحديث « مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا...
د. فاضل حسن شريف
"وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ"...
حسن الهاشمي
مهدويات... كيف يدعو المصلح الموعود الناس الى دين جديد؟!...
د. فاضل حسن شريف
تدريس المبتدئين والتدبر الاولي لآيات القرآن الكريم...
اسعد عبدالله عبدعلي
البعد التاريخي للإسلام المتطرف
د. فاضل حسن شريف
ثقفوا و تثقفنهم و يثقفوكم في القرآن الكريم
عبد الهادي حسني
قواعد في العصمة
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
هل يجدي العقاب الجسدي مع الطفل؟
د. فاضل حسن شريف
تدريس المبتدئين والتدبر الأولي لآيات القرآن الكريم...
حسن الهاشمي
مهدويات... دولة العدل العالمية (1)