المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
الطبيعة القانونية لامتداد الخصومة المنافـع المـستهدفـة مـن الحـوكـمـة مبيدات الحشرات البكتيرية (المبيدات المايكروبية) مفـهـوم الحوكمـة وأبـعادهـا وخصائـصـها مبيدات الحشرات الفطرية (المبيدات المايكروبية) مبيدات الحشرات الاوالية او البروتوزوا Protozoan (المبيدات المايكروبية) مفهوم التدفقات النقدية والمالية والأدوات المستخدمة (دور النقود في الاقتصاد) أمثلـة وتمـاريـن تـطبـيـقـيـة لعرض الحـسابـات القـوميـة للقطاعات الاقتصـادية مبيدات الحشرات النيماتودية (المبيدات المايكروبية) جدول تصوير الحسابات القومية للقطاعات الاقتصادية من موارد السقط والتحريف والتصحيف والحشو في الأسانيد / موسى بن القاسم عن علي بن رئاب. من موارد السقط والتحريف والتصحيف والحشو في الأسانيد / موسى بن القاسم عن عبد الرحمن بن سيابة. مبيدات الحشرات الجينية مفهومها ومجاميعها الكالسايت Calcite التجوية الكيميائية للكوارتز
Untitled Document
أبحث في الأخبار


أعراض لدى الرجال تتطلب استشارة الطبيب


  

579       01:57 صباحاً       التاريخ: 2024-05-22              المصدر: arabic.rt.
يشير الدكتور بافل نيزين أخصائي أمراض الجهاز البولي، إلى أن الدخول المتكرر إلى المرحاض ليلا هو من الأعراض المثيرة للقلق بالنسبة للرجال.
وينصح الأخصائي الرجال بضرورة الخضوع لفحوصات وقائية بصورة دورية، واستشارة الطبيب المختص دون خجل، عند ظهور أعراض تثير القلق في الجهاز البولي التناسلي، مثل الاستيقاظ ليلا للذهاب إلى المرحاض أكثر من مرة، تغير لون البول، ظهور الدم فيه، الألم عند التبول، الشعور بعدم تفريغ المثانة بصورة كاملة.
ووفقا له، لأن هذه الأعراض تشير إلى أمراض مختلفة، لا يحددها إلا الطبيب المختص. وتشير هذه الأعراض عادة إلى التهاب البروستاتا وتضخم البروستاتا وأيضا أمراض المسالك البولية - التهاب الإحليل، تضيق مجرى البول وغيرها.
وغالبا ما يحدث التهاب مجرى البول على خلفية الأمراض المنقولة جنسيا. ويمكن أن يؤدي هذا الالتهاب، إلى تضيق مجرى البول على مدى فترة طويلة من الزمن. ولا توجد علامات نشطة للالتهاب، ولكن لسبب ميكانيكي يصبح التبول ضئيلا ومتكررا، ما يسبب للمريض شعورا دائما بعدم إفراغ المثانة بشكل كامل.
وتظهر صعوبة في التبول والألم وتبول بكمية قليلة في حالة التهاب البروستاتا الحاد. وقد يشعر الشخص بارتفاع درجة حرارته. وهذا الالتهاب عادة لا يرتبط بعدوى الأمراض المنقولة جنسيا، ولكنه يظهر على خلفية الإصابة بالإشريكة القولونية.
ووفقا للطبيب، يزداد الاهتمام حاليا بأمراض السرطان. لذلك ينصح الرجال بضرورة الخضوع لفحص سرطان البروستاتا، الذي يتضمن تحليل دم لقياس مستوى المستضد البروستاتي (PSA).
وبالإضافة إلى ذلك، يجب على الرجل أن يستشير الطبيب المختص عند الشعور بعدم الراحة في كيس الصفن والحكة وظهور طفح جلدي على الأعضاء التناسلية وضعف الانتصاب والألم وسرعة القذف وتغير لون السائل المنوي وظهور الدم فيه.
ويقول: "تساعد إجراءات الوقاية في الحفاظ على صحة الرجال لأطول فترة ممكنة. ويجب الحد من تناول الملح والكافيين لمنع تهيج الجهاز البولي التناسلي، وتجنب الكحول لأنه يسبب التسمم. ومن المهم اتباع نظام غذائي صحي، والحصول على الكثير من الراحة، وممارسة النشاط البدني بانتظام. بالإضافة إلى ذلك، يجب ارتداء ملابس داخلية مريحة مصنوعة من أقمشة طبيعية تسمح بمرور الهواء".
ويوصي الطبيب للحماية من الالتهابات، باستخدام وسائل منع الحمل لأنها تحمي من الأمراض المنقولة جنسيا بما فيها الإيدز والسفلس والتهاب الكبد الفيروسي B وC. ولكن يجب أن نعلم أن هذه الوسائل لا توفر 100 بالمئة حماية، لذلك يجب دائما إجراء اختبار الأمراض الجنسية المنقولة جنسيا في حالة تغيير الشريك.
المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

 


Untitled Document
حسن السعدي
البرق: قوة طبيعية مذهلة
د. فاضل حسن شريف
من دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة (ح 3) (أحدا صمدا)
عبد العباس الجياشي
الحارث بن النعمان الفهري ( يستعجل العذاب في الدنيا قبل...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب الحج ضيافة الله للسيد المدرسي (ح 3)
إسلام سعدون النصراوي
بِدَايَةُ مَرْحَلَةِ التَّغْيِيْرِ الشَّامِلَةِ...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب الحج ضيافة الله للسيد المدرسي (ح 2)
أنور غني الموسوي
الفرق بين التبيين والتفصيل والتصريف في القرآن الكريم...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب مسلم بن عقيل للشيخ البغدادي (ح 5)
علي جبار الماجدي
الكوفة شهري ذي القعدة و ذي الحجة سنة 60هـ
د. فاضل حسن شريف
كتاب الامام الباقر عليه السلام للشيخ الكعبي والقرآن...
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... معالجة الاسلام لآفة الزنا (14)
د. فاضل حسن شريف
كتاب الامام الباقر عليه السلام للشيخ الكعبي والقرآن...
محمدعلي حسن
لا تعجب بعملك
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية في كتاب مناسك الحج للسيد السيستاني (ح 2)