المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
حـقوق والـتزامات المـساهـمـيـن والمـعالجـة المحاسبـية لإجـراءات التـصفيـة في الشـركـات المـساهمـة إجراءات التصفية الاختيارية والإجبارية وحالاتـها فـي الشـركـات المـساهمـة تـصفيـة الشـركـات المساهمـة العامـة وفـسخها واسبابـها وآثارهـا التـغيـر فـي رأس مـال الشـركـات المـساهمـة العـامـة الأنشطـة الرئيسيـة للمنشـأة وتـبويـب قائمـة التدفـقات النـقديـة في الشركـات المساهمـة من موارد السقط والتحريف والتصحيف والحشو في الأسانيد / معاوية بن عمّار عن حمّاد. من موارد السقط والتحريف والتصحيف والحشو في الأسانيد / معاوية بن عمّار. التركيب البلوري للفلسبار Crystal Structure of feldspar الفلسبار Feldspar سلوك المعادن الطينية في علاقتها مع الماء المعادن الطينية التربة Soils تصنيف النفط الخام Classification of Crude Oils التحليل المطلق Ultimate Analysis المكونات الرئيسية للنفط الخام الموجود في منطقة القيارة
Untitled Document
أبحث في الأخبار


خبراء: أغلب المهن تحتاج لخبرة عملية أكثر من الدراسة النظرية


  

1330       01:18 صباحاً       التاريخ: 2023-05-31              المصدر: skynewsarabia.com
أكدت دراسة أميركية أن بعض التخصصات الجامعية المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لا تتطلب في الواقع الدراسة لأربع سنوات أو أكثر، وأن أغلبها تحتاج إلى الخبرة العملية أكثر من النظرية.
واستشهدت الدراسة بحوالي ثلث القوى العاملة في إحدى الولايات الامريكية التي تعمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا  ، اعتمادا على الخبرة العملية لا على التخصص الجامعي.
الدراسة الموسعة أشرفت عليها عشر جهات علمية في الولايات المتحدة من أهمها جمعيات ونقابات المهندسين والعاملين في المجالات العلمية. 
ومعدوا الدراسة قالوا إن مهنا مثل هندسة الميكانيك والكهربائيين والتمريض والهندسة المعمارية، ليست بحاجة إلى سنوات طويلة في الدراسة.
الدراسة لم تنفي أهمية الشهادات الجامعية في بعض التخصصات ولكنها أشارت إلى أن غالبية الطلاب يتطلعون إلى الشهادة الجامعية لعلاقتها بالمظاهر الاجتماعية في غالبية المجتمعات.
ويأمل الخبراء أن تشجع هذه الدراسة الناس على النظر في عدد سنوات دراسة العلوم و التكنولوجيا والهندسة، في محاولة لتقليل المصاريف الجامعية. 
وفي هذا المجال قال الخبير التربوي والتعليمي الدكتور مجدي حمزة:
في بعض التخصصات ممكن تقليص سنوات الدراسة ولكن يجب مواكبة التطور العالمي الحالي.  تقليص السنوات يعتمد على النظم الدراسية والمدة الزمنية للدراسة. الجيل الجديد لديه نوع من السلبية باتجاه طول مدة التدريس وبالتالي يمكن الاعتماد على الكيف أكثر من الكمن. نصر على الشهادة الاجتماعية على اعتبار أنها نوع من "البريسيج الاجتماعي" في منطقتنا.   


Untitled Document
د. فاضل حسن شريف
كتاب الامام الباقر عليه السلام للشيخ الكعبي والقرآن...
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... معالجة الاسلام لآفة الزنا (14)
د. فاضل حسن شريف
كتاب الامام الباقر عليه السلام للشيخ الكعبي والقرآن...
محمدعلي حسن
لا تعجب بعملك
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية في كتاب مناسك الحج للسيد السيستاني (ح 2)
إسلام سعدون النصراوي
زواج النورين
د. فاضل حسن شريف
كتاب الحج للشيخ السبحاني والقرآن الكريم (ح 7)
عبد الهادي حسني
أسعد الناس
د. فاضل حسن شريف
مفاهيم من دعاء يوم دحو الارض (ح 11) (اهل البيت الأطهار)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... معطيات الزواج وتداعيات الزنا...
د. فاضل حسن شريف
مفاهيم من دعاء يوم دحو الارض (ح 10) (اهل البيت الأطهار)
حسن الهاشمي
رفقا بالفرقة الناجية؟!
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر أيّار 2024
منتظر جعفر الموسوي
ما الفرق بين موازنة البرامج وموازنة البنود؟