المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بتمويل من مكتب المرجعية العليا.. الشيخ الكربلائي يتابع مراحل انجاز مجمع سكني يضم (320) وحدة سكنية ومدارس حديثة ومراكز صحية خصصت للفقراء


  

641       10:02 صباحاً       التاريخ: 11 / 7 / 2021              المصدر: https://www.imamhussain.org/
يواصل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي متابعته لـ(مشروع الديار الطيبة) لإسكان الفقراء، الذي تعمل على إنجازه  مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء.
وقال مدير المشروع المهندس أمير العكيلي، في حديث للموقع الرسمي، إن ممثل المرجعية الدينية العليا، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، يتابع بشكل متواصل مشروع الديار الطيبة لإسكان العوائل الفقيرة، للاطلاع على سير الأعمال، والاستماع لاراء المهندسين، والمشرفين، والكوادر الهندسية وتذليل المعوقات، وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وأضاف أن "المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ (37) دونماً، بواقع (320) وحدة سكنية، ويقع في جنوب مدينة كربلاء المقدسة، ويشهد الى جانب الوحدات السكنية تشييد مدرستين، وجامع، ومستوصف صحي، بالإضافة الى المساحات الخضراء (الحدائق) البالغ عددها ثلاث حدائق تحيط بالمجمع من جميع اتجاهاته".
وتابع أن المدارس التي تم تشييدها بمساحة (3000)م2 لكل مدرسة، حيث تضم كل واحدة منها (18) فصلا دراسيا،  و(4) مختبرات، وإدارة، ومكتبة، بالإضافة الى ملعب رياضي خماسي، ومركز صحي مساحته (550)م2، يتكون من (6) عيادات، ومختبر، ومركز للأشعة، كما يوجد في المجمع مسجدا بمساحة (500)م2".
وبين أن "المشروع بتمويل من قبل مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء".
يذكر أن العمل بالمجمع انطلق قبل عدة أعوام عن طريق التبرعات، ومن المؤمل توزيع تلك الدور السكنية على عوائل الفقراء والمتعففين قريبا، للنهوض بواقعهم الاقتصادي والمعاشي.


Untitled Document
.مرتضى صادق
شجرة الجاكرندا الجميلة
د. فاضل حسن شريف
فساد الارض في العواصف الترابية (ح 2)
د. أسعد عبد الرزاق الأسدي
علم أصول الفقه الاسلامي والقيم ، رؤية في العلاقة...
عبد الهادي حسني
عوامل نجاح الأعمال
د. فاضل حسن شريف
فساد الارض في العواصف الترابية (ح 1)
علي النعيمي
أحكام الأسرة الثابتة بالإسلام ح6 (الاولاد) :
ليث الزبيدي
جزاء عقوق الوالدين
إسلام سعدون النصراوي
صدق الإخاء
حسن عبد الهادي اللامي
الآثار السَلبيّة لكثرة العطل على الطلاب
حسن الهاشمي
مقاربات في العلاقات الاجتماعية في فكر الصدر الأول......
ثامر الحجامي
سيّدة المقابر
حسن عبد الهادي اللامي
ماذا يحصل لابنك بعد لومه أو تعنيفه؟
د. فاضل حسن شريف
مرجع عقد الزواج من القرآن والسنة (ح 3)
عباس الاسدي
الدور الفاعل لرجال الدين في الحفاظ على الهوية...