المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العتبة العلوية : افتتاح خطوط إنتاجية جديدة ضمن معمل صناعة موزعات الهواء لمنظومات التبريد


  

81       12:25 صباحاً       التاريخ: 28 / 5 / 2020              المصدر: imamali
افتتح الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي، خطوطاً إنتاجية جديدة لدعم معمل صناعة موزعات الهواء (الدكتات) الخاصة بمنظومات التبريد . وتحدث الأمين العام المهندس يوسف الشيخ راضي، لـ( المركز الخبري) خلال حفل الافتتاح ، قائلا " إن قسم التبريد والميكانيك يعد منجزا مهما نقطف ثماره ، ولاسيما بعد أن بدأ العمل في صناعة الدكتات يدويا من قبل شخصين أو ثلاثة إلى ان تطور إلى هذا النموذج الموجود حاليا وذلك عندما  استطعنا ان نوظف كوادر جديدة واستقطاب أيدي عاملة ماهرة .
وأضاف " لقد أنتج هذا إلى دخولنا في مجال ومعترك العمل والمساهمة ببناء العراق ومستقبله بتقنية وإمكانيات عالية جدا ، وهذا طموحنا في العتبة العلوية المقدسة ، ونَعِد جميع العاملين في العتبة على أنهم سيساهمون في انعاش الصناعة والزراعة في المستقبل القريب .
وعن الرؤية والتخطيط الاستراتيجي الذي تبعته إدارة العتبة ، أكمل الأمين العام قائلا " إن الشيء المهم في الموضوع - ومنذ البدء - كان الطرح أن جميع المؤسسات لا تتطور أو تتقدم إلا بزيادة عمق التخصص في جميع مفاصلها ، والجميع عمل على هذا الأساس .
وتابع " قبل سنة ونصف تم هيكلت العتبة العلوية في إدارتها من جديد بحيث كان فيها توسع أفقي ابتداءً ، وبدأت تتحرك هذه الأقسام والمسميات الجديدة في إدارتها بالاتجاه العمودي وبشكل واضح ، ثم تطورت أفقيا في كل مفصل من مفاصلها لاكتمال هذه الشجرة – وأعني شجرة الإدارة - ونلاحظ اليوم في هذا المكان انموذجا كقسم الصيانة الذي يشمل أكثر من (16-20) شعبة ".
وعن هيكلية القسم وما تم استحداثه مؤخرا وفق الخطط المرسومة ، أوضح رئيس قسم التبريد والميكانيك المهندس مهدي ثابت الخالدي ، لـ ( المركز الخبري) " استحدث القسم شعبة ( معمل صناعة الدكتات ) ، الذي يحتوي على خطين إنتاجيين حديثين لصناعة الدكتات المربعة والدائرية وهما أحدث معملين في العراق ".
وحول مواصفات المعمل ومهامه ، أضاف" يقوم المعمل بصناعة دكتات موزعات الهواء لمشاريع العتبة العلوية المقدسة بغية الاكتفاء الذاتي ، بالإضافة الى دعمه للقطاع (الخاص والحكومي) في محافظة النجف الأشرف خصوصا والعراق عموما ، من خلال تقديم خدماته لتنفيذ المقاولات ومشاريع أخرى بجودة عالية وإتقان في العمل".
وتابع " ينتج المعمل من خلال مكائن (فول أوتوماتيك ) بتقنية عالية جدا وفق (الكومبيوتر) حيث يتم إعطاء القياسات والأبعاد كافة ليأخذ المعمل دوره بالتصنيع الذاتي من أجل تقديم منتج عالي الدقة ينافس المنتج المستورد .
هذا ومن الأعمال الأخرى التي يقوم بها معمل الصناعات المعدنية دعم العتبات المقدسة من خلال إنتاج شركة القسيم من (مبردات الهواء ، والسخانات ، والكيربي ، والـ "  BRC " ).