فضل زيارة الحسين (عليه السلام) في الأربعين وفي ليلة القدر وفي كل شهر. |
634
10:06 صباحاً
التاريخ: 2023-09-10
|
أقرأ أيضاً
التاريخ: 7-6-2022
903
التاريخ: 4-6-2019
1420
التاريخ: 17-8-2020
1989
التاريخ: 1-6-2022
1604
|
1 ـ بالإسناد عن أبي هاشم الجعفري، عن أبي محمد الحسن بن علي العسكري عليهالسلام أنه قال: علامات المؤمن خمس: صلاة إحدى وخمسين، وزيارة الأربعين، والتختّم في اليمين، وتعفير الجبين، والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم (1).
2 ـ وبالإسناد عن أبي الصباح الكناني، عن أبي عبد الله عليهالسلام قال: إذا كان ليلة القدر وفيها يفرق كل أمر حكيم، نادى مناد تلك الليلة من بطنان العرش: ان الله تعالى قد غفر لمن أتى قبر الحسين عليهالسلام في هذه الليلة (2).
3 ـ وبالإسناد عن أحمد بن إدريس، عن صندل، عن داود بن فرقد، قال: قلت لأبي عبد الله عليهالسلام: ما لمن زار قبر الحسين عليهالسلام في كل شهر من الثواب، قال: له من الثواب مثل ثواب مائة ألف شهيد من شهداء بدر (3).
4 ـ وبالإسناد قال: حدثني الحسن بن عبد الله (4)، عن أبيه، عن الحسن بن محبوب، عن عاصم بن حميد، عن محمد بن مسلم، عن أبي جعفر عليه السلام قال: من لم يأتِ قبر الحسين عليه السلام من شيعتنا كان منتقص الايمان منتقص الدين (5).
5 ـ وبالإسناد عن محمد بن الحسن بن الوليد، عن محمد بن الحسن الصفار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم (6)، عن أبي المغرا، عن عنبسة بن مصعب، عن أبي عبد الله عليهالسلام قال: من لم يأت قبر الحسين صلوات الله عليه حتى يموت كان منتقص الايمان منتقص الدين، وان ادخل الجنة كان دون المؤمنين فيها (7).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) رواه المفيد في مزاره: 61، وابن قولويه في الكامل: 325، والشيخ في مصباح المتهجد: 730، التهذيب 6: 52، عنهما البحار 101: 106، الوسائل 14: 478، ذكره السيد ابن طاووس في الاقبال 3: 100، مصباح الزائر: 347، والكفعمي في مصباحه: 489.
(2) رواه ابن قولويه في الكامل: 341، والشيخ في التهذيب 6: 49، عنهما البحار 101: 97، الوسائل 14: 472.
(3) عنه البحار 101: 17، رواه ابن قولويه في الكامل: 340، والشيخ في التهذيب 6: 52، عنهما البحار 101: 37، الوسائل 14: 438.
(4) في الكامل والوسائل: حسن بن عبد الله عن محمد بن عيسى، وما في المتن هو الأصح؛ لأنّه الحسن بن عبد الله بن محمد بن عيسى، راجع معجم الرجال 4: 376.
(5) رواه ابن قولويه في الكامل: 356، عنه البحار 101: 4، الوسائل 14: 431.
(6) في الأصل: علي بن الحسن، ما أثبتناه هو الصحيح؛ لأنّ الراوي عن أحمد بن محمد ابن عيسى هو علي بن الحكم بن الزبير، عنونه الشيخ في رجاله: 361 و376، الأرقام: 5344 و5572 في أصحاب الرضا والجواد عليهما السلام.
(7) رواه ابن قولويه في الكامل: 356، والشيخ في التهذيب 6: 44، عنهما البحار 101: 4، الوسائل 14: 430.
|
|
حمية العقل.. نظام صحي لإطالة شباب دماغك
|
|
|
|
|
إيرباص تكشف عن نموذج تجريبي من نصف طائرة ونصف هليكوبتر
|
|
|
|
اختتام الأسبوع الثاني من الشهر الثالث للبرنامج المركزي لمنتسبي العتبة العباسية
|
|
راية قبة مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) تتوسط جناح العتبة العباسية في معرض طهران
|
|
جامعة العميد وقسم الشؤون الفكرية يعقدان شراكة علمية حول مجلة (تسليم)
|
|
قسم الشؤون الفكريّة يفتتح باب التسجيل في دورات المواهب
|