أقرأ أيضاً
التاريخ: 4-8-2019
1140
التاريخ: 13/9/2022
2449
التاريخ: 15/9/2022
868
التاريخ: 14/9/2022
848
|
المخرج التليفزيوني يمتلك نوعين من الحركة التصويرية
(أ) حركة الكاميرا : أي أن المخرج يطلب من المصور ومساعده تحريك الكاميرا نفسها سواء حركة رأس الكاميرا أو الكاميرا ككل وذلك باستخدام مرونة حركة حاملها الثلاثي وتأتي حركة الكاميرا على الشكل التالي:
* حركة بان وهي حركة رأس الكاميرا فقط حركة إلى اليمين أو اليسار.
Pan Left & Pan Right
* حركة تلت وهي حركة رأس الكاميرا حركة إلى الأعلى أو الأسفل .
Tilt Up & Tilt Down
* حركة دوللى وهي حركة حامل الكاميرا الى الخلف أو إلى الأمام .
Dolly Back & Dolly In
* حركة تراك وهي حركة حامل الكاميرا الى الخلف أو إلى الأمام أو إلى اليمين أو اليسار ( Truck Shot ( In , Out , Left, Right
* حركة أرك وهي الحركة المتعرجة للكاميرا على حاملها The Arc
* حركة الزوم باستخدام مرونة حركة العدسة نفسها .
Zoom In & Zoom Out
(ب) حركة الموضوع:
يخطط المخرج حركة الموضوع لتصبح حركة الكاميرا ممتعة ومتنوعة ومنسجمة مع إيقاع وانسيابية القصة ويجب أن تتحرك المواضيع إما نحو الكاميرا أو ابتعادا عنها وبشكل مباشر أو على شكل زوايا فإذا تحرك الموضوع مباشرة باتجاه الكاميرا من لقطة عامة إلي لقطة قريبة فمن الممكن تصوير المشهد دونما الحاجة إلي حركة الكاميرا.
|
|
إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرّ عقارا جديدا للألزهايمر
|
|
|
|
|
شراء وقود الطائرات المستدام.. "الدفع" من جيب المسافر
|
|
|
|
|
العتبة العبّاسيّة: البحوث الّتي نوقشت في أسبوع الإمامة استطاعت أن تثري المشهد الثّقافي
|
|
|