المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بعمليّةٍ نوعيّة: استئصالُ ورمٍ من الحبل الشوكيّ في الفقرة الصدريّة العاشرة لمريضٍ في مستشفى الكفيل


  

126       01:58 صباحاً       التاريخ: 23 / 9 / 2020              المصدر: alkafeel.net
أعلن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي عن نجاحه بعمليّة رفع ورمٍ بالكامل من الحبل الشوكيّ لمريضٍ عشرينيّ.
وقال الطبيبُ المعالج في المستشفى الدكتور خالد السرّاج اختصاصي جراحة الجملة العصبيّة: "أجرينا عمليّة رفع ورمٍ بالكامل من الحبل الشوكيّ في الفقرة الصدريّة العاشرة، من دون إحداث أيّ ضررٍ على الحبل الشوكيّ لمريضٍ يبلغ من العمر (21) عاماً".
وأضاف السرّاج: "أنّ الورم كان حجمه كبيراً جدّاً ممّا تسبّب بألمٍ في منطقةٍ مغايرة للمنطقة المصابة، بسبب الضغط على العصب الصدريّ العاشر الذي يزوّد جدار البطن، وهذا الأمر أدّى إلى تشخيصٍ غير صحيح للحالة".
موضّحاً: "أنّ المريض كان يُعاني من ألمٍ حادٍّ في منطقة البطن لأشهر عديدة، وكان يشخّص بوجود التهابٍ في المرارة والقالون، وبعد مراجعته لنا أجرينا له الفحوصات الشعاعيّة وصورة الرنين فتبيّن لنا وجود الورم".
مشيراً الى أنّ: "المريض يتمتّع بصحّةٍ جيّدة بعد العمليّة التي أسهمت في إنجاحها إمكانيّاتُ المستشفى، لاحتوائها على تقنيّاتٍ حديثة وفريقٍ طبّي وتمريضيّ متمكّن".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالة مرضيّة.