أقرأ أيضاً
التاريخ: 27-7-2017
1684
التاريخ: 2023-03-01
1085
التاريخ: 28-7-2017
1950
التاريخ: 10-9-2016
2834
|
خيثمة بن أبي خيثمة في التعليقة روى الكليني في الكافي في باب ان الايمان مثبوت على الجوارح في الصحيح عن أبي بصير عن الباقر ع رواية متضمنة لتصديقه ع قوله مكررا ولعله ابن عبد الرحمن أو ابن الرحيل اه والرواية المشار إليها عن أبي بصير قال كنت عند أبي جعفر ع فقال له سلام ان خيثمة بن أبي خيثمة يحدثنا عنك انه سالك عن الاسلام فقلت له كذا وكذا فقال صدق خيثمة وعن الايمان فقلت له كذا وكذا فقال صدق خيثمة اه وأبو جعفر هنا هو الباقر لان كل من يكنى بأبي بصير هو من أصحاب الباقر ع فهو غير خيثمة المتقدم الذي هو من أصحاب أبي جعفر الثاني محمد الجواد ع مع امكان ان يكون هو لما مر هناك ولكن ادراك محمد بن عيسى للباقر والجواد بعيد جدا فالباقر توفي 214 والجواد 220 فلو أدركهما لكان عمره على الأقل 106 سنين اما تصديق الامام له مكررا فلا يدل على مدح ولا توثيق لجواز ان يخبر الفاسق بخبر صادق فيصدقه الامام خيثمة التميمي في مناقب ابن شهرآشوب عن مناقب أبي إسحاق الطبري وإبانة الفلكي قال أبو حمزة الثمالي كان رجل من بني نميم يقال له خيثمة فلما حكموا الحكمين خرج هاربا نحو الجزيرة فمر بواد مخيف يقال له ميافارقين فهتف به هاتف فرجع إلى علي ولم يزل معه حتى قتل.
|
|
تفوقت في الاختبار على الجميع.. فاكهة "خارقة" في عالم التغذية
|
|
|
|
|
أمين عام أوبك: النفط الخام والغاز الطبيعي "هبة من الله"
|
|
|
|
|
قسم شؤون المعارف ينظم دورة عن آليات عمل الفهارس الفنية للموسوعات والكتب لملاكاته
|
|
|