أقرأ أيضاً
التاريخ: 2023-04-27
651
التاريخ: 26-09-2014
4823
التاريخ: 2-10-2014
8318
التاريخ: 17-12-2015
4202
|
اهل الجنة ينعمون بنعم ابدية
قال تعالى : {وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقًا قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [البقرة: 25].
خطوة بخطوة مع تبيين أحكام الدين وحكمه يخبر القرآن الكريم أيضاً عن آثار وثمرات الإيمان والكفر؛ فهو قد بين في الآية السالفة عقاب المجرمين المنحرفين، وفي الآية محل البحث فإنه يبشر المؤمنين بجنات الحسن الفاعلي (الإيمان والنية الخالصة)، والحسن الفعلي (العمل الصالح)؛ إذ أن اجتماع الحسن الفعلي والفاعلي ضروري لدخول الجنة، على الرغم من أنه يكفي، من أجل السقوط في جهنم، فقدان واحد منهما فقط.
كلما حظي المؤمنون الصالحون في الجنة بنعمة ما، فإنهم يقولون: لقد رزقنا من قبل هذا الرزق، ومرادهم الموفقية للإيمان والعمل الصالح التي كانت من نصيبهم في الدنيا، وقد تجسدت الان وظهرت على صورة نعم فردوسية. وعلاوة على سائر نعم الجنة، فإن المؤمنين من أهل الجنة يحصلون على أزواج مطهرة من كل رجس ورجز، وإن حياتهم وحياة أزواجهم في الجنة خالدة وأبدية. أما سر الخلود في الجنة فيعود إلى أن محور الجزاء الاخروي يستند إلى الطراز الاعتقادي والرؤية الكونية للإنسان الموحد، ولما كان اهل الجنة قد عقدوا العزم في الدنيا على البقاء على الإيمان والصلاح إلى الأبد، فهم ينعمون بالأبدية في جنة خالدة.
|
|
دراسة: إجراء واحد لتقليل المخاطر الجينية للوفاة المبكرة
|
|
|
|
|
"الملح والماء" يمهدان الطريق لأجهزة كمبيوتر تحاكي الدماغ البشري
|
|
|
|
بالصور: عند زيارته لمعهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر في كربلاء.. ممثل المرجعية العليا يقف على الخدمات المقدمة للطلبة والطالبات
|
|
ممثل المرجعية العليا يؤكد استعداد العتبة الحسينية لتبني إكمال الدراسة الجامعية لشريحة المكفوفين في العراق
|
|
ممثل المرجعية العليا يؤكد على ضرورة مواكبة التطورات العالمية واستقطاب الكفاءات العراقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين
|
|
العتبة الحسينية تستملك قطعة أرض في العاصمة بغداد لإنشاء مستشفى لعلاج الأورام السرطانية ومركز تخصصي للتوحد
|