اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
الماكياج (Make up) في الدراما
المؤلف: صباح رحيمة
المصدر: الدراما التليفزيونية
الجزء والصفحة: ص 161
24-11-2021
2203
ساعد ابتكار الاقنعة من القماش المصبوغ بالألوان عند تطور التراجيدية اليونانية الممثل في اخفاءه لشخصيته الحقيقية أثناء تأديته للشخصية الدرامية.
وكانوا يغيرون الملابس والاقنعة أثناء الفترات التي تتخلل اناشيد الكورس واصطلحوا على الاكتفاء بتغيير لون الشعر وتعديل الملامح المرسومة على القناع عند تمييز النماذج المختلفة الشخصية. حيث أن حرفة الممثل كانت مقتصرة على الأداء في الصوت والحركة ولكن الملابس التي يرتديها والماكياج لا بد وأن يؤثر عليه في الأداء.
يبدأ الماكير بقراءة النص وتحديد اشكال الشخصيات ورسمها كل شخصية على حدة والتغييرات التي تطرأ عليها أثناء الأحداث وتحديد مواقع التغييرات من خلال تحضيرات يقوم بهذا الماكير اعتماداً على ابعاد الشخصيات المذكورة أعلاه ومن هذا يحدد المواد التي سيستعملها والكميات التي يحتاج إليها وحسب جداول التصوير من الوان وشعر مستعار أو مواد تشوهات وغيرها بعد الاتفاق مع المخرج على كل التفاصيل.