رمز الامان : 5061

الرئيسية

EN

اتصل بنا

صور

فيديو

اضاءات

الأخبار

وثائقيات

منشور

أقلام

مفتاح

خمسةُ ألوانٍ في بيتِكَ تُشعِرُكَ بالسَّعادَةِ
218   2021/09/17

ألوانُ المنزلِ عادةً ما تُعبِّرُ عَن شخصيّةِ المرأةِ، وتؤثِّرُ على الحالةِ النفسيّةِ والمزاجيّةِ، ولكي تُعزَّزَ السعادَةُ والراحَةُ النفسيّةُ بشَكلٍ أكبر، إليكِ أفضلَ الألوانِ لديكورِ بيتِكَ، نَفِّذيها أو اجتَزِئي مِنها ما يُناسِبُ ذوقَكِ.

أولاً- اللونُ الأصفَر:

هُوَ لونُ السَّعادَةِ والشَّمسِ، ويؤكِّدُ الخُبراءُ على أنَّهُ يُعزِّزُ الشُّعورَ بالرَّاحَةِ النفسيّةِ، كما أنّهُ مسؤولٌ عَن إفرازِ مادَّةِ السيروتونين، وهيَ مادّةٌ كيميائيةٌ، دورُها إشعارُكَ بالهدوءِ وراحةِ الأعصابِ.

ثانياً- اللونُ الأخضَر:

هوَ لونُ الطبيعَةِ، لذا فهُوَ يُساعِدُ على الشّعورِ بالاسترخاءِ والتّركيزِ، ويُمكِنُكَ الاستعانَةَ بهِ في الدّيكورِ، وطِلاءِ النّوافِذِ والأبوابِ.

ثالثاً- اللونُ الأزرق:

هُوَ لونُ الهدوءِ، مفيدٌ للجّسمِ والعَقلِ، كما أكّدَ الخبراءُ على أنّهُ يزيدُ الإحساسَ بالثّقَةِ، لذلكَ هُوَ لونٌ مثاليٌّ جدًا لغُرَفِ النّومِ والمكاتِبِ؛ لأنّهُ يزيدُ الإنتاجيّةَ.

رابعاً- اللونُ الورديّ:

هُوَ لونُ المحبّةِ التي تُعبِّرُ عَنِ المشاعِرِ والدّفءِ، يُمكِنُكَ اختيارُهُ مثلًا لجُدرانِ غُرفَةِ النّومِ، أو غُرفَةِ المعيشَةِ؛ لأنّهُ يزيدُ الإحساسَ بالدّفءِ بينَ أفرادِ العائلَةِ.

خامساً - اللونُ الأحمَر:

حيثُ أكّدَ الخبراءُ على أنّهُ يزيدُ مِن مُعدّلِ ضَرباتِ القَلبِ والنّشاطِ، لذا فَهُوَ اختيارٌ مثاليٌّ جدًا لمنازلِ مُحبّي النشاطِ والحرَكةِ، بالإضافةِ إلى أنّهُ يزيدُ مِن مشاعرِ المحبّةِ.

فاطمة صاحب