تسجيل دخول
اقلام بمختلف الالوان







المضاف حديثاً :
الاستفادة من خبرات المتقاعدين في بناء البلد الوحدة الوطنية ، الأولويات والأهداف سرعة الظلام بين الحقيقة والخيال دموع العقوق انتِقَاءٌ بِشَذَا الجِنَان يـــا سُــــبّــةَ الـــد هــرِ الشحنات ح4 الدروس والتعلم.. والإعتبار مـناهـل الايمــان جنة في محضر الشياطين



الكوكب القزم
تاج الدين الموسوي
2017/06/19 م   منذ شهرين
89        اعجاب
الاعجابات :7 معجبون بهذا

Print       
بلوتو هو الكوكب الأبعد عن الشمس بين كواكب المجموعة الشمسية التسعة، ولا يشاهد منه إلا نقطة لامعة كنجم بعيد، وقد تم في 24 آب 2006م إدراجه ككوكب قزم بعد أن اجتمع الاتّحاد الفلكيّ الدولي وأعاد تعريفه لمصطلح كوكب، وعند ذلك اعتبر بلوتو الكوكب القزم في المجموعة الشمسية، وبهذا أصبح عدد كواكب المجموعة الشمسية ثمانية كواكب وكوكب قزم واحد.
هو آخر الكواكب المكتشفة فلكياً ، يحتاج إلى 247.4 سنة للدوران حول الشمس، ويغطي الميثان المتجمد سطح الكوكب، وهو الكوكب الأكثر برودة على الإطلاق.
اما بالنسبة للحجم يبلغ بلوتو من الصغر أنه يصغر سبع أقمار من أقمار المجموعة الشمسية، وقد اعتبر لصغره من قبل العديد من العلماء تابعاً لكوكب نبتون، ولفهم مبدأ الجاذبية على كوكب بلوتو فلو افترضنا ان وزن الانسان على الأرض هو 70 كلغ ستتحول قراءة الميزان للإنسان نفسه لكن على كوكب بلوتو إلى 4 كلغ، ويبلغ متوسط حرارة الكوكب -234 درجة مئوية، وغلافه الغازي يتكون من النيتروجين والميثان.
يدور بلوتو حول نجمه الشمس في مدار بيضوي لكنه شاذ وغير ثابت ويبتعد بسبب بعد الكوكب نفسه كثيراً عن مسار دائرة الشمس، فهو يدور حول الشمس كما كل الكواكب عكس عقارب الساعة وهذا ينتج عن حركة الشمس عند دورانها حول نفسها وهي بالتالي تقوم بسحب بقية الكواكب بنفس الاتجاه لتدور جميع كواكب المجموعة الشمسية بواسطة الجاذبية الشمسية عكس عقارب الساعة.
اعضاء معجبون بهذا


التعليق :
ماهو حاصل جمع :
4+0=


 
جاري التحميل