المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


تثبيت الفقرات القطنيّة لمريضٍ أربعينيّ


  

264       02:54 صباحاً       التاريخ: 31 / 7 / 2021              المصدر: alkafeel
نجح فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، بعمليّة تثبيت الفقرات القطنيّة لمريضٍ أربعينيّ، كانت ضاغطةً على الحبل الشوكيّ.
وقال اختصاصيُّ جراحة الجملة العصبيّة في المستشفى الدكتور خالد السرّاج، إنّ: "المريض مصاب بانزلاقٍ غضروفيّ في الفقرات القطنيّة، ضاغطاً على الحبل الشوكيّ"، منوّهاً إلى أنّ: "الانزلاق سبّب للمريض آلاماً شديدة في الأطراف السفلى وصعوبة في الإدرار".
وأضاف أنّه: "بعد إكمال الفحوصات والتحليلات اللّازمة أجرينا للمريض عمليّة تثبيت الفقرات وتحرير الحبل الشوكيّ، وكانت ناجحة"، مؤكّداً: "عدم حصول أيّ مضاعفاتٍ لدى المريض خلال العمليّة، وهو الآن بحالةٍ صحّيةٍ جيّدة جدّاً".
وأكّد السرّاج أنّ: "الإمكانات والتقنيّات المتوافرة في مستشفى الكفيل حديثة، وهي تشكّل عاملاً مهمّاً في عمليّاتنا الجراحيّة لمعالجة المرضى"، لافتاً إلى: "تحقيق العديد من النجاحات الطبّية في مختلف الحالات المرضيّة البسيطة والمتقدّمة، التي من بينها عمليّات نوعيّة ومميّزة".
تجدر الإشارة إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.