أقرأ أيضاً
التاريخ: 28-11-2017
1154
التاريخ: 15-11-2016
1479
التاريخ: 28-11-2017
1198
التاريخ: 16-11-2016
910
|
[هذا الجواب من المؤلف على كتاب احمد الكاتب الذي طبعه في لندن سنة 1997 باسم (تطور الفكر السياسي الشيعي من الشورى ... الى ولاية الفقيه) وعلى نشرة (الشورى) اللذان طرح فيهما شبهات حو الشيعة].
[نص الشبهة] :
لا يعتبر الايمان بالمهدي جزء من الايمان بالغيب ، لان القرآن الكريم قد ذكر الملائكة والجن واليوم الآخر ولم يذكر المهدي فلا بد لكي يتم الايمان به بصورة غيبية من وجود الدليل على ذلك وهو مفقود .
جوابها :
لقد ذكر القرآن عنوان الغيب وبعض مصاديقه ولم يحصر كل أفراده ومصاديقه، وبين النبي والائمة قضية المهدي كمصداق آخر من مصاديق الغيب إن إخبار القرآن بأن هناك يوماً يعم فيه الاسلام في العالم ويرث الصالحون الارض هو وعد غيبي، فهو غيب، وإخبار النبي ان الشخص الذي يتحقق على يده هذا العهد هو من ذريته هو غيب أيضا، ثمّ أن يخبر الائمة ان الثاني عشر يغيب غيبتين احداهما قصيرة والاخرى طويلة هو غيب وقد تحقق ذلك ومرت كلمات الشيخ ابي سهل النوبختي والشيخ النعماني والشيخ الصدوق في ذلك وعده من آيات الائمة (عليه السلام) .
|
|
"عادة ليلية" قد تكون المفتاح للوقاية من الخرف
|
|
|
|
|
ممتص الصدمات: طريقة عمله وأهميته وأبرز علامات تلفه
|
|
|
|
|
المجمع العلمي للقرآن الكريم يقيم جلسة حوارية لطلبة جامعة الكوفة
|
|
|