المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية


Untitled Document
أبحث عن شيء أخر المرجع الالكتروني للمعلوماتية
مشكلات البحوث الإعلامية
2024-12-21
الصعوبات التي تواجه إجراء البحوث الإعلامية
2024-12-21
أنواع بحوث الوسائل المطبوعة
2024-12-21
الحديث الغريب والعزيز
2024-12-21
أهداف البحث الإعلامي
2024-12-21
الحديث الشاذ والنادر والمنكر
2024-12-21

الجرعات الإشعاعية
23-1-2022
Ionization of Water, Weak Acids, and Weak Bases
12-4-2017
تحول الجين Gene Conversion
1-6-2018
يوسف بن عبد المؤمن
2024-01-15
group 17 : Clathrates
8-3-2017
الأنزيمات
6-4-2018


كاري الدجاج مع الملفوف الهندي المتبل  
  
305   08:51 صباحاً   التاريخ: 2024-09-25
المؤلف : البروفيسور روي تايلور
الكتاب أو المصدر : حياة بلا داء السكّري
الجزء والصفحة : ص 231 ــ 232
القسم : الاسرة و المجتمع / التربية والتعليم / التربية الصحية والبدنية /


أقرأ أيضاً
التاريخ: 15-4-2016 11541
التاريخ: 15-4-2016 2013
التاريخ: 2024-10-13 409
التاريخ: 2024-10-07 329

باستخدام كاري الخضروات السهل، نضيف العدس إلى الكاري من أجل البروتين والكربوهيدرات بطيئة الامتصاص، والملفوف، والمزيد من التوابل.

التحضير: 15 دقيقة، الطبخ: 60 دقيقة الكمية تصنع 4 حصص طعام

مكونات أخرى

4 أفخاذ دجاج بدون عظم، مقطعة إلى قطع كبيرة

100 غرام عدس أحمر مجروش

ملعقة كبيرة زيت زيتون

2/1ملعقة صغيرة بذور الكمون

2/1ملعقة صغيرة بذور الخردل

حبة أو اثنتان فلفل أخضر حار (اختياري حسب الذوق)، مقطعتان إلى شرائح رفيعة

2/1ملعقة صغيرة كركم مطحون

2/1ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة

ملفوفة بيضاء صغيرة مقطعة شرائح، يمكن استبدالها بخضار ورقية أخرى حسب الرغبة

عصير 2/1ليمونة حامضة

الطريقة

1ـ بعد إضافة مسحوق الكاري، أضف الدجاج إلى المقلاة واطبخ إلى أن ينضج، مع التحريك بشكل متكرر.

2ـ أضف العدس والطماطم مع التحريك.

3ـ سخن زيت الزيتون في مقلاة غير لاصقة إلى درجة حرارة متوسطة ودع بذور الكمّون والخردل تئزّ فيه لمدّة دقيقة واحدة.

4ـ أضف الفلفل الحار والكركم واقلِ لمدة دقيقة واحدة إلى دقيقتين.

5ـ أضف الملفوف مع رشّة من الماء، مع التحريك جيدا حتى يختلط الملفوف بالتوابل.

6ـ غطِ المقلاة واطبخ لمدة 4 إلى 5 دقائق، ثم أضف عصير الليمون والكزبرة المطحونة قبل التقديم مع الكاري.

يمكن أيضا تقديم الكاري مع أرز القرنبيط كبديل. 




احدى اهم الغرائز التي جعلها الله في الانسان بل الكائنات كلها هي غريزة الابوة في الرجل والامومة في المرأة ، وتتجلى في حبهم ورعايتهم وادارة شؤونهم المختلفة ، وهذه الغريزة واحدة في الجميع ، لكنها تختلف قوة وضعفاً من شخص لآخر تبعاً لعوامل عدة اهمها وعي الاباء والامهات وثقافتهم التربوية ودرجة حبهم وحنانهم الذي يكتسبونه من اشياء كثيرة إضافة للغريزة نفسها، فالابوة والامومة هدية مفاضة من الله عز وجل يشعر بها كل اب وام ، ولولا هذه الغريزة لما رأينا الانسجام والحب والرعاية من قبل الوالدين ، وتعتبر نقطة انطلاق مهمة لتربية الاولاد والاهتمام بهم.




يمر الانسان بثلاث مراحل اولها الطفولة وتعتبر من اعقد المراحل في التربية حيث الطفل لا يتمتع بالإدراك العالي الذي يؤهله لاستلام التوجيهات والنصائح، فهو كالنبتة الصغيرة يراقبها الراعي لها منذ اول يوم ظهورها حتى بلوغها القوة، اذ ان تربية الطفل ضرورة يقرها العقل والشرع.
(أن الإمام زين العابدين عليه السلام يصرّح بمسؤولية الأبوين في تربية الطفل ، ويعتبر التنشئة الروحية والتنمية الخلقية لمواهب الأطفال واجباً دينياً يستوجب أجراً وثواباً من الله تعالى ، وأن التقصير في ذلك يعرّض الآباء إلى العقاب ، يقول الإمام الصادق عليه السلام : « وتجب للولد على والده ثلاث خصال : اختياره لوالدته ، وتحسين اسمه ، والمبالغة في تأديبه » من هذا يفهم أن تأديب الولد حق واجب في عاتق أبيه، وموقف رائع يبيّن فيه الإمام زين العابدين عليه السلام أهمية تأديب الأولاد ، استمداده من الله عز وجلّ في قيامه بذلك : « وأعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم »)
فالمسؤولية على الاباء تكون اكبر في هذه المرحلة الهامة، لذلك عليهم ان يجدوا طرقاً تربوية يتعلموها لتربية ابنائهم فكل يوم يمر من عمر الطفل على الاب ان يملؤه بالشيء المناسب، ويصرف معه وقتاً ليدربه ويعلمه الاشياء النافعة.





مفهوم واسع وكبير يعطي دلالات عدة ، وشهرته بين البشر واهل العلم تغني عن وضع معنى دقيق له، الا ان التربية عُرفت بتعريفات عدة ، تعود كلها لمعنى الاهتمام والتنشئة برعاية الاعلى خبرة او سناً فيقال لله رب العالمين فهو المربي للمخلوقات وهاديهم الى الطريق القويم ، وقد اهتمت المدارس البشرية بالتربية اهتماماً بليغاً، منذ العهود القديمة في ايام الفلسفة اليونانية التي تتكئ على التربية والاخلاق والآداب ، حتى العصر الاسلامي فانه اعطى للتربية والخلق مكانة مرموقة جداً، ويسمى هذا المفهوم في الاسلام بالأخلاق والآداب ، وتختلف القيم التربوية من مدرسة الى اخرى ، فمنهم من يرى ان التربية عامل اساسي لرفد المجتمع الانساني بالفضيلة والخلق الحسن، ومنهم من يرى التربية عاملاً مؤثراً في الفرد وسلوكه، وهذه جنبة مادية، بينما دعا الاسلام لتربية الفرد تربية اسلامية صحيحة.