المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية


Untitled Document
أبحث عن شيء أخر
البيئة الملائمة لزراعة القطن
2024-09-19
اصناف القطن المنزرعة في العراق وبعض اقطار الوطن العربي
2024-09-19
في اليقين
2024-09-19
في مجاهدة النّفس وبيان حدودها
2024-09-19
في ترك اتّباع الأهواء والشّهوات
2024-09-19
المنشأ والتقسيم النباتي للقطن واهم الانواع المنزرعة
2024-09-19

الأفعال التي تنصب مفعولين
23-12-2014
صيغ المبالغة
18-02-2015
اولاد الامام الحسين (عليه السلام)
3-04-2015
الجملة الإنشائية وأقسامها
26-03-2015
معاني صيغ الزيادة
17-02-2015
انواع التمور في العراق
27-5-2016


بيض الإفطار الكثير التوابل  
  
29   02:34 صباحاً   التاريخ: 2024-09-18
المؤلف : البروفيسور روي تايلور
الكتاب أو المصدر : حياة بلا داء السكّري
الجزء والصفحة : ص 222 ــ 223
القسم : الاسرة و المجتمع / التربية والتعليم / التربية الصحية والبدنية والجنسية /

باستخدام صلصة سوفريتو المدخنة

التحضير: 5 دقائق الطبخ: 25 دقيقة، (10 دقائق في حال استخدام صلصة سوفريتو معدة مسبقا) الكمية تصنع حصتي طعام

المكونات

إذا كان لديك صلصة سوفريتو جاهزة، يمكنك استخدامها هنا (ما يكفي لطبقة أساس في المقلاة)، وإلا ستحتاج إلى إعداد نسخة سريعة كما هو مشروح أدناه.

4 بيضات

كزبرة مفرومة

صلصة سوفريتو سريعة: بصلة، فص ثوم حبة فلفل أحمر حار (جميعها مفرومة فرما ناعمًا)، علبة من الطماطم المفرومة

الطريقة

1ـ سخن صلصة السوفريتو في مقلاة سميكة القاعدة (تأكد من وجود غطاء للمقلاة). إذا كنت ستعد صلصة سوفريتو سريعة، إقلِ البصل والثوم، والفلفل الحار في زيت الزيتون لمدة 10 إلى 15 دقيقة إلى أن تصبح طرية وتكتسب لونا بنيا، ومن ثم أضف الطماطم مع التحريك والهرس. دع المزيج حتى يغلي، ثم خفف النار واطبخ على نار متوسطة إلى أن يتكثف (نحو 5 دقائق).

2ـ استخدم ملعقة لتصنع أربع فجوات في المزيج.

3ـ افقس بيضة بسرعة في كل فجوة، وتتل بقليل من الملح والفلفل الأسود، وغط المقلاة.

4ـ اسلق البيض في السوفريتو لمدة 5 دقائق تقريبًا (أو حتى تستوي على ذوقك).

5ـ تُقدم لشخصين (لكل شخص بيضتان ونصف الصلصة)، مع رش القليل من الكزبرة المفرومة على السطح. 




احدى اهم الغرائز التي جعلها الله في الانسان بل الكائنات كلها هي غريزة الابوة في الرجل والامومة في المرأة ، وتتجلى في حبهم ورعايتهم وادارة شؤونهم المختلفة ، وهذه الغريزة واحدة في الجميع ، لكنها تختلف قوة وضعفاً من شخص لآخر تبعاً لعوامل عدة اهمها وعي الاباء والامهات وثقافتهم التربوية ودرجة حبهم وحنانهم الذي يكتسبونه من اشياء كثيرة إضافة للغريزة نفسها، فالابوة والامومة هدية مفاضة من الله عز وجل يشعر بها كل اب وام ، ولولا هذه الغريزة لما رأينا الانسجام والحب والرعاية من قبل الوالدين ، وتعتبر نقطة انطلاق مهمة لتربية الاولاد والاهتمام بهم.




يمر الانسان بثلاث مراحل اولها الطفولة وتعتبر من اعقد المراحل في التربية حيث الطفل لا يتمتع بالإدراك العالي الذي يؤهله لاستلام التوجيهات والنصائح، فهو كالنبتة الصغيرة يراقبها الراعي لها منذ اول يوم ظهورها حتى بلوغها القوة، اذ ان تربية الطفل ضرورة يقرها العقل والشرع.
(أن الإمام زين العابدين عليه السلام يصرّح بمسؤولية الأبوين في تربية الطفل ، ويعتبر التنشئة الروحية والتنمية الخلقية لمواهب الأطفال واجباً دينياً يستوجب أجراً وثواباً من الله تعالى ، وأن التقصير في ذلك يعرّض الآباء إلى العقاب ، يقول الإمام الصادق عليه السلام : « وتجب للولد على والده ثلاث خصال : اختياره لوالدته ، وتحسين اسمه ، والمبالغة في تأديبه » من هذا يفهم أن تأديب الولد حق واجب في عاتق أبيه، وموقف رائع يبيّن فيه الإمام زين العابدين عليه السلام أهمية تأديب الأولاد ، استمداده من الله عز وجلّ في قيامه بذلك : « وأعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم »)
فالمسؤولية على الاباء تكون اكبر في هذه المرحلة الهامة، لذلك عليهم ان يجدوا طرقاً تربوية يتعلموها لتربية ابنائهم فكل يوم يمر من عمر الطفل على الاب ان يملؤه بالشيء المناسب، ويصرف معه وقتاً ليدربه ويعلمه الاشياء النافعة.





مفهوم واسع وكبير يعطي دلالات عدة ، وشهرته بين البشر واهل العلم تغني عن وضع معنى دقيق له، الا ان التربية عُرفت بتعريفات عدة ، تعود كلها لمعنى الاهتمام والتنشئة برعاية الاعلى خبرة او سناً فيقال لله رب العالمين فهو المربي للمخلوقات وهاديهم الى الطريق القويم ، وقد اهتمت المدارس البشرية بالتربية اهتماماً بليغاً، منذ العهود القديمة في ايام الفلسفة اليونانية التي تتكئ على التربية والاخلاق والآداب ، حتى العصر الاسلامي فانه اعطى للتربية والخلق مكانة مرموقة جداً، ويسمى هذا المفهوم في الاسلام بالأخلاق والآداب ، وتختلف القيم التربوية من مدرسة الى اخرى ، فمنهم من يرى ان التربية عامل اساسي لرفد المجتمع الانساني بالفضيلة والخلق الحسن، ومنهم من يرى التربية عاملاً مؤثراً في الفرد وسلوكه، وهذه جنبة مادية، بينما دعا الاسلام لتربية الفرد تربية اسلامية صحيحة.