أقرأ أيضاً
التاريخ: 1-12-2019
1055
التاريخ: 27-10-2019
1067
التاريخ: 6-12-2019
1021
التاريخ: 19-3-2020
1095
|
1- أصبحت ألعاب الفيديو الإلكترونية تشكل جزءاً لا يتجزأ من حياة الأطفال والمراهقين والشباب.
2- بدأت ألعاب الفيديو قبل ٣٠ عاماً بداية بسيطة ، تعتمد على الرسوم المتحركة الظريفة ، وحققت نجاحاً كبيراً بسبب جاذبيتها وقدرتها على الترفيه والتسلية.
3- وصلت ألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة إلى مستوى هائل من التطور التقني ، الذي يمزج بين التأثير البصري والصوتي والحركي ، والمحاكاة والتفاعل مع الحركة البشرية لاسلكياً ، وأصبح التصوير التلفزيوني ممزوجاً مع الرسوم المتحركة ، مما جعل اللاعب يحس بأنه يعيش عالماً حقيقياً داخل تلك اللعبة.
4- أصبحت صناعة ألعاب الفيديو صناعة كبرى ، تسيطر على أسواقها بضعة شركات أساسية، عبر أجهزتها المتطورة لتشغيل الألعاب.
5- تنوعت وسائل ألعاب الفيديو وتعددت ، بين الثابتة والمحمولة ، الصغيرة والكبيرة ، السلكية واللاسلكية، وكذلك ألعاب الهاتف الجوال بطرازاته وتقنياته وأجياله المختلفة، فضلا عن اللعب الجماعي عبر الانترنت مع أناس لا تعرفهم من مختلف أنحاء العالم.
6- أصبحت هناك مئات الشركات الصغيرة والكبيرة التي تنتج الألعاب بمختلف تخصصاتها ومجالاتها ، سواءاً المخصصة لأطفال ما قبل المدرسة ، وحتى تلك الألعاب المخصصة للكبار ، المحظور تداولها واللعب بها لمنهم دون 18 عاما حسب الأنظمة الغربية.
|
|
اكتشاف تأثير صحي مزدوج لتلوث الهواء على البالغين في منتصف العمر
|
|
|
|
|
زهور برية شائعة لتر ميم الأعصاب التالفة
|
|
|
|
العتبة العباسية تطلق مسابقة فن التصوير الفوتوغرافي الثانية للهواة ضمن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي
|
|
لجنة البرامج المركزيّة تختتم فعاليّات الأسبوع الرابع من البرنامج المركزي لمنتسبي العتبة العباسيّة
|
|
قسم المعارف: عمل مستمر في تحقيق مجموعة من المخطوطات ستسهم بإثراء المكتبة الدينية
|
|
متحف الكفيل يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لكلية الآثار بجامعة الكوفة
|