أقرأ أيضاً
التاريخ: 8-10-2014
999
التاريخ: 8-10-2014
908
التاريخ: 8-10-2014
871
التاريخ: 8-10-2014
1257
|
قال تعالى : {قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} [البقرة : 136] .
الأسباط جمع سبط ، والأسباط أحفاد يعقوب ، وهم اثنا عشر سبطاً من اثني عشر ابناً ، أو أنهم قبائل من بني إسرائيل ، والسِّبط في اللغة : الجماعة يرجعون إلى أب واحد ، والسَبَط (على وزن درج) قد يأتي بمعنى : الشجر ، والأسباط الذين هم من شجرة واحدة ، ويقال : سبط عليه العطاء ، إذا تابع عليه حتى يصل بعضه ببعض.
المقصود من الأسباط ـ إذن ـ ليس أبناء يعقوب ، فهؤلاء ارتكبوا جميعاً ذنباً بحق أخيهم ولا يصلحون للنبوّة ، بل المقصود قبائل بني إسرائيل ، أو أحفاد يعقوب ممن كان لهم أنبياء. ولما كان بين هؤلاء الأسباط أنبياء ، فالآية عدتهم بين أولئك الذين نزلت عليهم آيات الله.
|
|
دراسة: عدم ترتيب الغرفة قد يدل على مشاكل نفسية
|
|
|
|
|
علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
|
|
|
|
|
ضمن مؤتمر أسبوع الإمامة باللغة الإنجليزية باحث من كندا يناقش دور الأخلاق في الفقه الإسلامي
|
|
|