الرئيسية
الأخبار
صور
فيديو
صوت
أقلام
مفتاح
رشفات
مشكاة
منشور
اضاءات
ثقف
قصص
النمط الأول
النمط الثاني
الاخبار
اخبار الساحة الاسلامية
أخبار العتبة العلوية المقدسة
أخبار العتبة الحسينية المقدسة
أخبار العتبة الكاظمية المقدسة
أخبار العتبة العسكرية المقدسة
أخبار العتبة العباسية المقدسة
أخبار العلوم و التكنولوجيا
الاخبار الصحية
الاخبار الاقتصادية
تسجيل الدخول
تسجيل
مرضى قصور القلب.. دراسة تنسف المعتقد بشأن "الإجراء الشائع"
المؤلف: skynewsarabia.com
المصدر:
الجزء والصفحة:
2025-04-08
1459
+
-
20
قال باحثون إن مرضى قصور القلب لا يفيدهم الحد من تناول السوائل في نتائج تتعارض مع الإجراءات الحالية المنصوح بها لحالتهم. ومنذ فترة طويلة، ينصح الأطباء في الولايات المتحدة وأوروبا مرضى قصور القلب بالحد من تناول السوائل لتقتصر على لتر ونصف اللتر تقريبا للمساعدة في تقليل تراكم السوائل في الرئتين والأطراف. وعكس ذلك قال باحثون في اجتماع للكلية الأميركية لأمراض القلب إن الأدلة التي تدعم مثل هذه الممارسة لا تذكر. وفي تجربة شملت 504 مرضى بقصور متوسط إلى خفيف في القلب لم تظهر فروق في الحالة الصحية بعد 3 أشهر بين المرضى الذين لم يحدوا من تناولهم للسوائل وبين من فعلوا ذلك.
وأظهر تقرير عن الدراسة نشرته دورية نيتشر ميدسين الطبية أن التجربة لم تظهر أيضا أي فروق في نتائج السلامة مثل التورم أو ضيق التنفس بسبب تراكم السوائل في الجسم التي تحدث عادة عندما يكون القلب في حالة مرض أو ضعف لا تمكنه من ضخ الدم بكفاءة. كما أفاد مرضى في المجموعة التي حدت من تناول السوائل في التجربة بأنهم يعانون من العطش. وظهر في التجربة ميل لتحسن صحة من لم يتقيدوا بكمية سوائل محدودة في الشهور الثلاثة، لكن الفارق بين المجموعتين لم يكن دالا إحصائيا وبالتالي قد يكون نتيجة لمصادفة. وقال الدكتور رولاند فان كيميناد الباحث الرئيسي في الدراسة من مركز جامعة رادبود الطبي في نايميخن بهولندا في بيان "ما خلصنا إليه هو أن المرضى المصابين بحالة مستقرة من قصور القلب لا يحتاجون للحد من السوائل".
0
ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى
أفضل المكملات الغذائية لكبار السن: 4 فيتامينات ومعادن هامة لمن هم فوق 50 سنة!
علماء: التوتر النفسي يسبب مشاكل جلدية
اكتشاف مضاد للسرطان في دواء لعلاج أمراض القلب
وداعا للتيتانيوم في جراحة العظام
هل توقيت نشاطك اليومي يؤثر على صحة دماغك؟.. العلماء يجيبون
المحليات الاصطناعية خطر يهدد الأطفال!
عادات يومية تدمر قلبك بصمت.. خبراء يطلقون التحذير
حمية يابانية لتخفيف الوزن تعتمد على شرب الماء
الرضاعة الطبيعية تقي طفلك من موت المهد بنسبة 50 في المئة
أداة مطبخية قد تهدد حياتك!
هكذا يُعيد الشاي الأخضر تنشيط ذاكرة الأدوية!
ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الخضراوات والفواكه؟
طريقة مبتكرة تقود العلماء لإعادة تشكيل أمعاء البشر!
آلام "مرفق لاعب التنس".أسبابها وطرق التغلب عليها.
ما العلاقة بين البدانة والذكاء لدى الأطفال؟
بنسختها الأولى.. المجمع العلمي يطلق دورة أشبال العميد في قضاء الهندية
منهاج مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثقافي العاشر الذي سيُقام مساء اليوم
ضمن أعمالها التطويرية.. مدينة الفردوس تباشر إنشاء قناة مائية بطول 20 مترًا
شعبة فاطمة بنت أسد تعلن نتائج مسابقة (الكوثر) الإلكترونية
ماذا يحدث لصحتك عند شرب الشاي الأخضر يوميا؟
جدل "الطيبات" يعود للواجهة.. ودول عربية تتحرك لحظره
القهوة الساخنة والمثلجة.. أيهما أفضل لصحتك؟
علامات وتحذيرات مبكرة قد تنقذ حياتك من السكتة الدماغية
مايو 2026.. ثاني أكثر الأشهر حرارة في التاريخ
البشر يفضلون المشي عكس عقارب الساعة.. دراسة مثيرة وسبب غامض
لأول مرة.. ناسا تختبر الطائرة X-59 الهادئة بسرعة تفوق الصوت
دراسة تكشف الإجابة.. هل قتل الهاتف الذكي الرغبة في الإنجاب؟
اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد