1

المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

الاعلام : السمعية والمرئية : سيناريو :

فقرات الحوار في السيناريو

المؤلف:  رائد محمد عبد ربه- عكاشة محمد صالح

المصدر:  فن كتابة السيناريو

الجزء والصفحة:  ص 149-150

2023-04-09

1896

فقرات الحوار في السيناريو

تتكون فقرات الحوار من ثلاثة أجزاء: اسم الشخصية، أسلوب الإلقاء الحوار، فمثلا :

اسم الشخصية: كمال

أسلوب الإلقاء: بهدوء

الحوار: أنا بريء

وتكتب أسماء الشخصيات في فقرات الحوار خارج عمود الصوت لتمييزها، بينما يكتب أسلوب الإلقاء داخل أقواس ولا يجب كتابة أسلوب الإلقاء إذا كان واضحا من الحوار ويفضل استخدامه عموما في أضيق الحدود. ويمكن أيضا وصف الحركة المصاحبة للحوار مكان أسلوب الإلقاء إذا كانت تقتصر على جملة قصيرة تساعد على تدفق الحركة.

وعندما يكون حديث الشخصية نوعا من السرد أي سرد حوار على صورة لا تظهر فيها هذه الشخصية، أو على صورة الشخصية في مونولوج داخلي، يكتب أمام اسمها صوت على الصورة VOICE OVER ، أما إذا تحدثت الشخصية من خارج الكادر فيكتب أمام اسمها صوت من خارج الكادر OFF SCREEN وذلك بعد اسم الشخصية.

 

EN

تصفح الموقع بالشكل العمودي