المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية

انضم لاسرتنا
منذ 6 ساعات   نشر في  ٢٠٢٤/٠٥/٢٣ م
{لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ} [البلد: 4].
المعجبون بهذا

منذ 1 يوم   نشر في  ٢٠٢٤/٠٥/٢٢ م
{إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ} [العنكبوت: 45].
المعجبون بهذا

منذ 5 ايام   نشر في  ٢٠٢٤/٠٥/١٨ م
وَسَیُنَادِي أَهلُ النَّارِ، وَهُم الـمُخَلَّدُونَ فِيهَا أَهلَ الجَنَّةِ: {أَنْ أَفِيضُواْ عَلَيْنَا مِنَ الْـمَاء أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللهُ} مِنَ الأَطعِمَةِ وَالفَوَاکِهِ، قَالُوا: {إِنَّ اللهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ * الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ .. قراءة كامل الموضوع
المعجبون بهذا

منذ 1 اسبوع   نشر في  ٢٠٢٤/٠٥/١٣ م
ما معنى {مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لا إِلى‏ هَؤُلَاءِ وَلا إِلى‏ هَؤُلَاءِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللهَ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلَاً}؟

ج/ الـمُذَّبذِبُ: الـمُتَرَدِّدُ، وَأَصلُ الذَّبِّ: الطَّردُ
المعجبون بهذا

منذ 1 اسبوع   نشر في  ٢٠٢٤/٠٥/١٣ م
قال تعالى: {فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا} [الشرح: 5، 6].
أسلوب الآيتَينِ يجعلهما لا تختصّان بشخص النبيّ (صلّى الله عليه وآله) وبزمانه، بل بصورة قاعدة عامّة مستنبطة ممّا سبق، وتبشّر كلّ البشرية المؤمنة المخلصة الكادحة، وتقول لها: كّل عسر إلى .. قراءة كامل الموضوع
المعجبون بهذا

منذ اسبوعين   نشر في  ٢٠٢٤/٠٥/١٢ م
عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إن هذا القرآن فيه منار الهدى ومصابيح الدجى فليجل جال بصره ويفتح للضياء نظره فإن التفكر حياة قلب البصير، كما يمشي المستنير في الظلمات بالنور.
المعجبون بهذا

منذ 4 اسابيع   نشر في  ٢٠٢٤/٠٤/٢٨ م
يقول الله سبحانه: {وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى * فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى} [النازعات: 40، 41].
المعجبون بهذا

منذ 4 اسابيع   نشر في  ٢٠٢٤/٠٤/٢٥ م
قال تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ} .. قراءة كامل الموضوع
المعجبون بهذا

منذ 1 شهر   نشر في  ٢٠٢٤/٠٤/٢١ م
قال تعالى: {وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى} [الليل: 3].
التعبير بـ «ما» عن الخالق سبحانه كناية عن عظمة الذات الإلهيّة، وما يحيط بهذه الذات من غموض تجعله سبحانه فوق كلّ وهم وخيال وظن وقياس.
قال بعضهم أنّ «ما» في الآية مصدريّة، ومعناها أقسم بخلق الذكر والأنثى، وهذا .. قراءة كامل الموضوع
المعجبون بهذا

منذ 1 شهر   نشر في  ٢٠٢٤/٠٤/١٨ م
وَعَنهُ(صلى الله عليه واله وسلم): (ثَلَاثٌ‏، مَنْ كُنَ‏ فِيهِ‏، كَانَ‏ مُنَافِقاً، وَإِن صَامَ وَصَلَّى‏، وَزَعَمَ أَنَّهُ مُسلِمٌ: مَن إِذَا ائتُمِنَ خَانَ، وَإِذَا حَدَّثَ كَذَّبَ، وَإِذَا وَعَدَ أَخلَف‏...) الحدیث
المعجبون بهذا



  • شروط النشر
    • نلفت عناية المشاركين الأعزاء الى :
    - تُحظرُ المنشورات المسيئة للأديان والرموز المقدسة .
    - تُحظرُ المنشورات المتضمنة لألفاظٍ خادشةٍ للآداب والذوق العام .
    - تُحظرُ المنشورات المُحرّضة على العنف وإذكاء النعرات .
    - قبل إرسالكَ المنشور ، تذكّر قوله تعالى : (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)


    اخر التعليقات
    على شكل رذاذ، وتصل درجة الحرارة في شهريّ
    ياسين فؤاد
    2024/05/08م    منذ اسبوعين

    اللهم لا تبتلنا بما لا نطيقه
    علي النعيمي
    2024/04/14م    منذ 1 شهر

    رزقنا الله الصحة والعافية
    علي النعيمي
    2024/04/14م    منذ 1 شهر

    قانون جميل جدا عاشت الايادي
    علي النعيمي
    2024/04/05م    منذ شهرين

    .. ويكفي انه لا يستخدم معها النقود الورقية ،
    منتظر الموسوي
    2024/03/22م    منذ شهرين


    أخترنا لكم



    جملة { وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلَا
    المزيد