أقرأ أيضاً
التاريخ: 30-7-2016
3071
التاريخ: 1-8-2016
4308
التاريخ: 3-8-2016
3101
التاريخ: 30-7-2016
3735
|
قال (عليه السّلام): لا يفرض اللّه على العباد طاعة من يعلم أنه يظلمهم و يغويهم و لا يختار لرسالته و يصطفي من عباده من يعلم أنه يكفر و يعبد الشيطان من دونه ...
ان اللّه تعالى ينشد العدل الخالص لعباده و يدعوهم الى التمرد على الظالمين و المستبدين من الحكام كما انه تعالى انما يختار له دواء رسالته و اصلاح عباده ممن تتوفر فيهم جميع صفات الكمال و الفضل التي منها أنه لا يكفر باللّه و لا يعبد الشيطان الرجيم.
قال (عليه السّلام): و إن الاسلام غير الايمان و كل مؤمن مسلم و ليس كل مسلم مؤمنا لا يسرق السارق حين يسرق و هو مؤمن و لا يشرب الشارب حين يشرب الخمر و هو مؤمن و لا يقتل النفس التي حرم اللّه بغير الحق و هو مؤمن و اصحاب الحدود لا مؤمنين و لا كافرين و ان اللّه لا يدخل النار مؤمنا و قد وعده الجنة و الخلود فيها و من وجبت له النار بنفاق أو فسق أو كبيرة من الكبائر لم يبعث مع المؤمنين و لا منهم و لا تحيط جهنم إلّا بالكافرين و كل إثم دخل صاحبه بلزومه النار فهو فاسق و من أشرك أو كفر أو نافق أو أتى كبيرة و الشفاعة جائزة للمستشفعين.
ان الاسلام أوسع دائرة و أعم موضوعا من الايمان فمن أقر بالشهادتين حكم بإسلامه و حقن دمه و ماله و عرضه سواء أ كان مؤمنا أم كان فاسقا أما الايمان فهو عبارة عن ملكة تمنع الانسان من اقتراف الذنوب و الجرائم و يصده عن مخالفة اللّه تعالى و المؤن أعد له اللّه تعالى في دار الخلود المقام الكريم و بوأه الجنة يتبوأ منها حيث ما يشاء و أما الفاسق الذي يقترف الذنوب و الكبائر فان مقامه في جهنم و ساءت مصيرا.
|
|
"عادة ليلية" قد تكون المفتاح للوقاية من الخرف
|
|
|
|
|
ممتص الصدمات: طريقة عمله وأهميته وأبرز علامات تلفه
|
|
|
|
|
المجمع العلمي للقرآن الكريم يقيم جلسة حوارية لطلبة جامعة الكوفة
|
|
|