المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية


Untitled Document
أبحث عن شيء أخر المرجع الالكتروني للمعلوماتية
تـشكيـل اتـجاهات المـستـهلك والعوامـل المؤثـرة عليـها
2024-11-27
النـماذج النـظريـة لاتـجاهـات المـستـهلـك
2024-11-27
{اصبروا وصابروا ورابطوا }
2024-11-27
الله لا يضيع اجر عامل
2024-11-27
ذكر الله
2024-11-27
الاختبار في ذبل الأموال والأنفس
2024-11-27

النمو العشوائي واشكاله - النمو العشوائي المبعثر أو المتناثر
24/9/2022
واليس – جون
20-9-2016
مناسيب الشوائب impurity levels
23-4-2020
من أدعية الامام الرضا وتوسله بالله تعالى
1-8-2016
Bypassing Immunization using Phage Display
9-12-2020
حكم من عكس في ترتيب السعي.
27-4-2016


الخضار الورقية مع الثوم والمشروم  
  
249   02:40 صباحاً   التاريخ: 2024-09-22
المؤلف : البروفيسور روي تايلور
الكتاب أو المصدر : حياة بلا داء السكّري
الجزء والصفحة : ص 205 ــ 206
القسم : الاسرة و المجتمع / التربية والتعليم / التربية الصحية والبدنية /

التحضير: 5 دقائق الطبخ: 10 دقائق الكمية تصنع حصتي طعام

المكونات

250غ كرنب أجعد (أو أي خضار ورقية أخرى)

ملعقة كبيرة زيت زيتون

فص ثوم مسحوق

بصلة حمراء مقطعة شرائح

200 غرام مشروم مقطع شرائح

ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الحار المجفف

الطريقة

1ـ اسلق الكرنب في قليل من الماء المغلي في مقلاة لمدة 5 دقائق تقريبا أو حتى يصبح طريا. من أجل نكهة عطرية إضافية، جرب إضافة البذور المسحوقة لأربع حبّات هيل قبل السلق.

2ـ أسكب الكرنب المسلوق في مصفاة ليجف.

3ـ جفف المقلاة، ثم أضف الزيت وسخن إلى درجة حرارة متوسطة.

4ـ أضف الثوم المسحوق وشرائح البصل واقلِ بسرعة لمدة دقيقتين.

5ـ أضف المشروم ورقائق الفلفل الحار. أطبخ لمدة 8 دقائق أخرى، محركا بشكل متكرر، إلى أن يصبح اللون بنيا ذهبيا.

6ـ امزج الكرنب مع الخليط، واطبخ إلى أن يسخن بالكامل. 




احدى اهم الغرائز التي جعلها الله في الانسان بل الكائنات كلها هي غريزة الابوة في الرجل والامومة في المرأة ، وتتجلى في حبهم ورعايتهم وادارة شؤونهم المختلفة ، وهذه الغريزة واحدة في الجميع ، لكنها تختلف قوة وضعفاً من شخص لآخر تبعاً لعوامل عدة اهمها وعي الاباء والامهات وثقافتهم التربوية ودرجة حبهم وحنانهم الذي يكتسبونه من اشياء كثيرة إضافة للغريزة نفسها، فالابوة والامومة هدية مفاضة من الله عز وجل يشعر بها كل اب وام ، ولولا هذه الغريزة لما رأينا الانسجام والحب والرعاية من قبل الوالدين ، وتعتبر نقطة انطلاق مهمة لتربية الاولاد والاهتمام بهم.




يمر الانسان بثلاث مراحل اولها الطفولة وتعتبر من اعقد المراحل في التربية حيث الطفل لا يتمتع بالإدراك العالي الذي يؤهله لاستلام التوجيهات والنصائح، فهو كالنبتة الصغيرة يراقبها الراعي لها منذ اول يوم ظهورها حتى بلوغها القوة، اذ ان تربية الطفل ضرورة يقرها العقل والشرع.
(أن الإمام زين العابدين عليه السلام يصرّح بمسؤولية الأبوين في تربية الطفل ، ويعتبر التنشئة الروحية والتنمية الخلقية لمواهب الأطفال واجباً دينياً يستوجب أجراً وثواباً من الله تعالى ، وأن التقصير في ذلك يعرّض الآباء إلى العقاب ، يقول الإمام الصادق عليه السلام : « وتجب للولد على والده ثلاث خصال : اختياره لوالدته ، وتحسين اسمه ، والمبالغة في تأديبه » من هذا يفهم أن تأديب الولد حق واجب في عاتق أبيه، وموقف رائع يبيّن فيه الإمام زين العابدين عليه السلام أهمية تأديب الأولاد ، استمداده من الله عز وجلّ في قيامه بذلك : « وأعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم »)
فالمسؤولية على الاباء تكون اكبر في هذه المرحلة الهامة، لذلك عليهم ان يجدوا طرقاً تربوية يتعلموها لتربية ابنائهم فكل يوم يمر من عمر الطفل على الاب ان يملؤه بالشيء المناسب، ويصرف معه وقتاً ليدربه ويعلمه الاشياء النافعة.





مفهوم واسع وكبير يعطي دلالات عدة ، وشهرته بين البشر واهل العلم تغني عن وضع معنى دقيق له، الا ان التربية عُرفت بتعريفات عدة ، تعود كلها لمعنى الاهتمام والتنشئة برعاية الاعلى خبرة او سناً فيقال لله رب العالمين فهو المربي للمخلوقات وهاديهم الى الطريق القويم ، وقد اهتمت المدارس البشرية بالتربية اهتماماً بليغاً، منذ العهود القديمة في ايام الفلسفة اليونانية التي تتكئ على التربية والاخلاق والآداب ، حتى العصر الاسلامي فانه اعطى للتربية والخلق مكانة مرموقة جداً، ويسمى هذا المفهوم في الاسلام بالأخلاق والآداب ، وتختلف القيم التربوية من مدرسة الى اخرى ، فمنهم من يرى ان التربية عامل اساسي لرفد المجتمع الانساني بالفضيلة والخلق الحسن، ومنهم من يرى التربية عاملاً مؤثراً في الفرد وسلوكه، وهذه جنبة مادية، بينما دعا الاسلام لتربية الفرد تربية اسلامية صحيحة.