EN

الرئيسية

الأخبار

صور

فيديو

صوت

أقلام

مفتاح

رشفات

مشكاة

منشور

اضاءات

قصص


المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

الاعلام : السمعية والمرئية : سيناريو :

تطوير الشخصيات عند كتابة السيناريو- علاقات الشخصيات

المؤلف:  رائد محمد عبد ربه- عكاشة محمد صالح

المصدر:  فن كتابة السيناريو

الجزء والصفحة:  ص 109-110

2023-04-05

995

تطوير الشخصيات عند كتابة السيناريو- علاقات الشخصيات

كما سبق القول الدافع الداخلي للبطل يتطور من خلال علاقاته بالشخصيات الأخرى، مثل الصديق أو الحبيبة . والإجابة على الأسئلة الآتية سوف يساعد على تحسين هذه العلاقات:

* ماذا تريد الشخصيات من بعضها البعض؟

* ما هي مشاعرها الحقيقية تجاه بعضها البعض؟

* ما هي الأشياء التي يشاركون بعضهم البعض فيها، وما هي الأشياء التي يحجبها كل منهم عن الآخر؟

* كيف يلاعبون بعضهم البعض؟

أنواع الشخصيات:

تتساوى الشخصيات المؤثرة في أهميتها مع الحبكة القوية للسيناريو. ويجب أن تتضمن القصص الناجحة على الأقل بطلا protagonist، وخصما opponent.

EN

تصفح الموقع بالشكل العمودي