x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

وسائل الانتقال في السيناريو

المؤلف:  رائد محمد عبد ربه- عكاشة محمد صالح

المصدر:  فن كتابة السيناريو

الجزء والصفحة:  ص 60

2023-03-30

931

وسائل الانتقال في السيناريو

هي أدوات بنائية تستخدم للإشارة إلى تغير المشهد. وعلى سبيل المثال: يشير (الاختفاء التدريجي) إلى نهاية المشهد (والظهور التدريجي) الى بداية المشهد. وهناك أنواع عديدة من وسائل الانتقال الهامة التي يمكن استخدامها في الفيلم، وأحيانا يقرر المخرج أي نوع من النقلات يمكن استخدامها أثناء كتابته لسيناريو التصوير (الديكوباج). ولكن عادة ما يختار المخرج والمونتير هذه الانتقالات أثناء مرحلة المونتاج، وليس كاتب السيناريو. ولذلك لا يشار الى أي من وسائل الانتقالات أثناء كتابة السيناريو فهي لا تضيف إلى القصة وتبدو نوعا من التشويش على القارئ.

الرمز: هو طريقة بصرية خالصة ومختصرة لتوصيل فكرة ما. ومثلما في التفسير exposition، يجب أن يُستخدم الرمز متفرقا، وغير متصنعا، وداخل سياق القصة، وإلا فإن الصور الرمزية سوف تفقد قوتها وتبدو مقحمة ويمتلئ فيلم «الاختيار» بالرموز الضمنية، وهي جزء من نسيج القصة.

 شعار المرجع الالكتروني للمعلوماتية




البريد الألكتروني :
info@almerja.com
الدعم الفني :
9647733339172+