x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

الاستهلال بصوت خارجي

المؤلف:  فرانك هارو

المصدر:  فن كتابة السيناريو

الجزء والصفحة:  ص 157

20-4-2021

1565

تبقى افتتاحية فيلم "Africa Of Out "لسيدني بولاك شهيرة بفضل الصوت الساحر لميريل ستريب وهي تتمتم قائلة: «كانت لدي مزرعة في أفريقيا على سفوح جبل نغونغ». والواقع أن هذه الكلمات التي تنطق بها ميريل ستريب على خلفية مشهد لجبل أفريقي تشكل بداية رائعة على الرغم من أن هذا الصوت الخارجي يختفي بصورة كلية تقريباً كي يفسح المجال للفعل.

والصوت الخارجي حاضر بقوة في أفلام مارتن سكورسيزي كفيلم " Taxi Driver "أو "Goodfellas "أو أيضاً "Casino "ولكنه يندمج بقوة في سياق القصة ولا يطغى أبداً على أحداث الفيلم وغالباً ما يحمل نبرة تهكمية. وهو أمر يصح بصورة خاصة على فيلم "Goodfellas "الذي يفتتح بهذه العبارة التي لا تنسى: «بقدر ما أذكر، كنت أرغب دائماً أن أصبح رجل عصابات» التي يقولها هنري هيل الشاب وهي الشخصية التي سوف نتابعها وهي تتمرس على حياة المافيا.

ويطبع الصوت الخارجي افتتاح فيلم "Manhattan "لوودي ألن. وتجعلنا كلماته المترافقة بموسيقى لغريشوين نعيش على الفور جو النوستالجيا الذي يغمر الفيلم. إنه صوت أيزاك وهو يعمل على تأليف كتاب عن نيويورك: "الفصل الأول: كان يعشق نيويورك حتى لو أن نيويورك تجسد انحدار الثقافة المعاصرة. كان يصعب أن ينجو في مجتمع فقد إحساسه بفعل المخدرات والموسيقى الصاخبة والتلفزيون والمخدرات والقمامة..." (هذا عدواني جداً. لا أتحمل أن أكون عدوانياً). «الفصل الأول: كانت قاسية، بقدر ما كانت رومانسية، المدينة التي يعشقها.

 شعار المرجع الالكتروني للمعلوماتية




البريد الألكتروني :
info@almerja.com
الدعم الفني :
9647733339172+