x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

منح الشخصيات الثانوية اهدافاً- البطل المضاد

المؤلف:  فرانك هارو

المصدر:  فن كتابة السيناريو

الجزء والصفحة:  ص 82-83

7-4-2021

2072

يملك البطل المضاد، بوصفه شخصية تقف في وجه البطل، هدفاً بدوره. بل إن هدف البطل المضاد هو محرك الفعل في الكثير من الأفلام لأن "الشرير" الراغب بارتكاب السوء يمنح البطل هدفاً.

تقدم لنا شخصية كينو ريفز في فيلم "Speed "لجان دوبون في بداية القصة بوصفها شرطياً خارقاً متخصصاً في عمليات التدخل مرتفعة الخطورة. ولكن شخصاً مضطرباً يدس قنبلة في حافلة يفترض بها أن تنفجر عندما تنخفض سرعة الحافلة عن حد معين. فللبطل المضاد هنا هدف: قتل ركاب الحافلة. وهكذا يصبح لدى كينو ريفز هدف هو إنقاذهم وهو هدف ولد من رحم هدف البطل المضاد.

نصادف هذه البنية كثيراً في الأعمال الدرامية وهي تمتلك ميزة إدخال الفيلم في الحبكة بسرعة أكبر لأن الفعل ينطلق في اللحظة ذاتها التي تبدأ فيها القصة.

ونجد المبدأ نفسه في "Dwarfs Seven the and White Snow "الذي تؤدي فيه رغبة الملكة في قتل بيضاء الثلج إلى فرار تلك الشخصية وانطلاق القصة.

وفي فيلم "Now Apocalypse ،"كان الكولونيل كورتز قد فر من الجيش وأسس مملكة للخوف عندما وصل العسكريون إلى ويلارد كي يطلبوا منه العثور على كورتز.

كما كان دارك فادور قد بسط هيمنته على الكون في فيلم "Wars Star " عندما يقرر لوك سكايووكر أن يواجهه من أجل استعادة الجمهورية.

 شعار المرجع الالكتروني للمعلوماتية




البريد الألكتروني :
info@almerja.com
الدعم الفني :
9647733339172+