x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

التحدي بوصفه انعكاساً للعصر

المؤلف:  فرانك هارو

المصدر:  فن كتابة السيناريو

الجزء والصفحة:  ص 81-82

7-4-2021

1266

يعتمد مدى قبول الفيلم لدى الجمهور على التحدي الذي اختاره كاتب السيناريو. إذ يتأثر المتفرج بالشخصية التي يكون التحدي أمامها نشر السعادة في العالم أكثر بكثير من تلك التي يكون التحدي عندها الإثراء الشخصي.

ويمكن للمرء أن يلاحظ أن صنف الأبطال الذي كان سائداً في أفلام جون هيوستن قد زال من الشاشات تماماً تقريباً عندما أصبح الجمهور أكثر تطلباً للأبطال الإيجابيين. بيد أن سينما السبعينيات، ولاسيما الأمريكية منها، كانت حافلة بهذه الشخصيات الني كانت تدعى في ذلك الوقت (البطل العكسي) ترافيس بيكل في "Driver Taxi "لمارتن سكورسيزي، المفتش هاري، جاك غيتس في "Chinatown "لرومان بولانسكي، باري ليندون في الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه لستانلي كيوبريك، سوني ورتزيك في "Afternoon Day Dog "لسيدني لوميت، روبرت دوبيا في "Pieces Easy Five "لكارول إيستمان وبوب رافلسون.

 فقد كان لهذه الشخصيات أهداف أقل إيجابية مما هي عليه اليوم وهو انعكاس للمجتمع الأمريكي في تلك الحقبة الذي انتفض بسبب حرب فيتنام وموت كينيدي وفضيحة ووترغيت وانقضاء عصر «السلام والحب»

 شعار المرجع الالكتروني للمعلوماتية




البريد الألكتروني :
info@almerja.com
الدعم الفني :
9647733339172+