x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

الصياغة الدرامية للهدف- الوسائل التي هي في متناول البطل

المؤلف:  فرانك هارو

المصدر:  فن كتابة السيناريو

الجزء والصفحة:  ص 78-79

7-4-2021

1319

لا يكفي أن تجد هدفاً جيداً لبطلك، أي هدفاً محدداً بوضوح ويتمتع بقدر كاف من الإثارة. إن ما يجعل فيلمك يتميز عن سواه من الأفلام هو الطريقة التي تجعل الشخصية تصل إلى هدفها. أي بمعنى آخر: ما هي الوسائل التي سيستخدمها البطل من أجل تحقيق هدفه؟

يعد الحصول على عمل من الأهداف التي كثيراً ما تستخدم في السينما ولكنه يأخذ أشكالاً شديدة التنوع بحسب ما إذا كنت تكتب فيلماً كوميدياً أو دراما اجتماعية. فالبحث عن عمل لدى كين لوتش لا يماثل البحث عن عمل في فيلم "Tootsie "لسيدني بولاك مثلاً. فالبطل في فيلم "Tootsie "ممثل كوميدي عاطل عن العمل يقرر كي يخرج من هذا الوضع أن يتنكر بزي امرأة فيحصل على عمل على الفور تقريباً. والبطل في فيلم "Couperet Le "لكوستا غافراس عاطل عن العمل بدوره. ولكنه يقرر، في سبيل الحصول على عمل، أن يقتل جميع منافسيه. فنحن إذن إزاء الهدف نفسه ولكن أساليب تحقيقه مختلفة كلياً.

نستخدم بعض الشخصيات ذكاءها كي تحل قضية (سلسلة أفلام شيرلوك هولمز أو أيضاً المفتش روليتابيل في فيلم "jaune chambre la de Mystère Le لبرونو بوداليديس) فيما تلجأ شخصيات أخرى إلى القوة (سلسلة أفلام «المفتش هاري»، )...

تعد الطريقة التي تحاول فيها الشخصية بلوغ غايتها جزءاً من سماتها التي ترغمها على استخدام الأسلوب المحدد.

 شعار المرجع الالكتروني للمعلوماتية




البريد الألكتروني :
info@almerja.com
الدعم الفني :
9647733339172+