اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
متحدث الراديو
المؤلف: محمد جمال القار
المصدر: المعجم الإعلامي
الجزء والصفحة: ص 281-282
17-7-2019
1479
يعبر عن نفسه بالكلمات بالإضافة إلى ما يلونها به وطريقة وتيرته الصوتية وارتفاع هذه النبرة وانخفاضها وقد يكرر المتحدث الكلمة الواحدة أو الجملة الواحدة ولكن بمعنيين مختلفين عن طريق تلوين صوته.
ويتحرك متحدث الراديو في مجال أضيق من المجال الذي يتحرك فيه الخطيب فالوجه وحركات الجسم لا محل لها ولكن نبرات الصوت هي التي تتولى أجمل معاني التباهي أو الخوف أو السخرية أو الاستهجان أو الازدراء.
ولهذا يحتم على المعلق أن يقرا تعليقه لأنه يعطيه بصوته كل ما يمكنه من مفاهيم ومشاعر ويستثنى من ذلك من لهم عيوب صوتية وقارئي الأخبار الحيادية التي لا تحتاج إلى مزجها بالمشاعر والآراء الخاصة.