English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11728) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 8 / شباط / 2015 م 1721
التاريخ: 22 / 10 / 2015 1822
التاريخ: 10 / شباط / 2015 م 1880
التاريخ: 29 / كانون الثاني / 2015 1668
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 2899
التاريخ: 18 / 10 / 2015 2889
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 3049
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2706
الباطل يتشكّل بأشكال مختلفة  
  
3284   04:38 مساءاً   التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج6 ، ص422.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 3331
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 3514
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 3878
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 3537

إنّ واحدة من خصائص الباطل هي أنّه يغيّر لباسه من حين لآخر ، حتّى إذا عرفوه بلباسه يستطيع أن يخفي وجهه بلباس آخر ، وفي الآية أعلاه إشارة لطيفة لهذه المسألة ، حيث تقول : لا يظهر الزبد في الماء فقط ، بل يظهر حتّى في الأفران المخصوصة لصهر الفلزات بشكل ولباس آخر ، وبعبارة أُخرى فإنّ الحقّ والباطل موجودان في كلّ مكان كما يظهر الزبد في السوائل بالشكل المناسب لها. وعلى هذا يجب أن لا نُخدع بتنوّع الوجوه وأن نعرف أوجه الباطل ونطرحه جانباً.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / 4 / 2016 12931
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 13374
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12906
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 13647
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 12070
شبهات وردود

التاريخ: 11 / 12 / 2015 6176
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5559
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6029
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6014
هل تعلم

التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 3576
التاريخ: 27 / 11 / 2015 3373
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 3477
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 3253

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .