x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

الاخبار

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية: مصدر القوة في مؤسسة وارث الدولية ومستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة يكمن في الاعتماد على بروتوكول علاجي متقدم

المصدر:   imamhussain.org

02:33 صباحاً

2024-06-20

287

أكدت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بأن مصدر القوة في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام ومستشفى الثقلين في البصرة، يكمن بالاعتماد على بروتوكول علاجي متقدم يتلاءم مع الأجهزة المتطورة المتوفرة.

 

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة تتخذ بروتوكولا علاجيا متقدما لأن الأجهزة المتطورة متوفرة، وذلك هو مصدر القوة في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام ومستشفى الثقلين في البصرة".

 

وأضاف، أن "البروتوكول العلاجي معتمد في جميع المؤسسات المعنية بعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي التي تستند إلى بروتوكول عالمي"، مبينا "نعتمد بروتوكولا علاجيا متقدما لتوفر الأجهزة المتطورة وهو مصدر القوة للمستشفى، حيث أنها بروتوكولات علاجية عالية".

 

واوضح، أنه "رغم كلف الاجهزة الباهظة وكلف التشغيل المرتفعة، بيد أن دعم إدارة العتبة الحسينية المقدسة منحنا الفرصة لتوفير هذه الاجهزة، كما هيء الفرصة أمام الكوادر المحلية، وهذا ما عملنا عليه قبل تشغيل مستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة، عبر اختيار الكوادر من نفس محافظة البصرة للتدريب، والان هم القائمون على تشغيل هذه الاجهزة مع زملائهم من بقية الدول".

 

وتابع، أن "التخصصات في الأورام أصبحت دقيقة، والآن لا يوجد طبيب أورام يعالج كل أنواع الأورام السرطانية، والتخصصات تشعبت كثيرا مع تطور البروتوكولات العلاجية في العالم".

 

وزاد أن "العراق ما زال بحاجة أكثر إلى كوادر متخصصة لتغطية أعداد المرضى، فالمختصين بمجال الأورام أعدادهم محدودة خاصة عند الحديث عن تخصصات دقيقة جدا في مجال الأورام، لذلك الكادر لدينا متنوع ما بين الأطباء العراقيين والأطباء من خارج العراق".

 

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة قد افتتحت مؤخراً مستشفى الثقلين لعلاج الاورام في محافظة البصرة لتقدم خدماتها الطبية للمواطنين هناك مجانا على نفقة العتبة الحسينية ولمدة عام كامل.

اخبار ذات صلة


تنويه هام
بتوجيه ممثل المرجعية العليا.. العتبة الحسينية تتبنى علاج طفلة تعاني مشاكل في الجهاز الهضمي والنمو
سيشارك فيها (600) متطوع… مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) التابع للعتبة الحسينية يكشف عن الخطة الطبية الخاصة بزيارة عاشوراء
بالفيديو والصور : ضمن برنامج (لبيك يا حسين).. العتبة الحسينية ترفع راية الحزن في جامعة الكوفة
كوادر قسم الاليات وبالتعاون مع الأقسام المعنية في العتبة الحسينية تستمر بأعمال نقل وفرش ابواب الصحن الحسيني بالرمال استعدادا لعزاء (ركضة طويريج)
للغة الانجليزية والرياضيات.. العتبة الحسينية تطلق دورات تقوية اكاديمية لطلبة الثالث المتوسط من البنين مجانا
الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية يكرم المشاركين في دورة (قادرون باختلاف)
بالصور: استمرار قسم الصيانة في العتبة الحسينية بأعمال اكساء ابواب الحرم الحسيني الشريف بالرمال استعداداً لعزاء ركضة (طويريج)
عطاء الامام الحسين (ع) الثانية.. ممثل المرجعية يطلق مبادرة على مرحلتين في جميع المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية لعلاج جميع العراقيين (مجانا)
تزامنا مع مراسيم شهر محرم الحرام وعبر أجهزة صديقة للبيئة... العتبة الحسينية تعلن خطتها الخاصة بتكييف الصحن الحسيني والمناطق الخارجية
بالفيديو: العتبة الحسينية ترفع راية الحزن ايذاناً ببدء شهر محرم الحرام في اليابان
ضمن برنامجها لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)... العتبة الحسينية تقيم مجلس عزاء في إقليم كردستان