0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات

المؤلف:  rt.com

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

17-2-2017

3380

+

-

20

أكد علماء ألمانيون أن المحيطات في الأعوام الخمسين الأخيرة شهدت انخفاضا حادا في معدلات الأوكسيجين.

وقال العلماء: "انخفضت كميات الأوكسيجين في المحيطات في السنوات الأخيرة بمعدل 2%، لقد لاحظنا ذلك الانخفاض بعد مراجعة البيانات التي حصلنا عليها من عدد من المحطات العلمية المنتشرة في مختلف أنحاء العالم".

وأضاف العلماء: "لاحظنا أن أكبر انخفاض لمعدلات الأوكسيجين في المحيطات كان في الطبقات العلوية من مياهها، ربما تأثرت تلك الطبقات بالعوامل الجوية الخارجية كالاحتباس الحراري، ولا يجب أن ننسى تأثير الإنسان وازدياد الصناعات على المناخ والطبيعة بشكل عام".

وأكد العلماء أن انخفاض معدلات الأوكسيجين في الغلاف الجوي سيكون له تأثير كبير على البحار والمحيطات، فوفقا لتوقعاتهم؛ من المنتظر أن تنخفض معدلات الأوكسيجين في المحيطات بحلول عام 2100، بمعدل 7 مرات عن المستوى الحالي. 

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

اخر الاخبار

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد