0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

ناسا تنشر صورة فوتوغرافية لأبرد موقع في المريخ

المؤلف:  rt.com

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

15-12-2016

4173

+

-

20

القطب الجنوبي هو أبرد منطقة في المريخ. أعلنت ذلك وكالة "ناسا" الأمريكية استنادا إلى صور فوتوغرافية التقطها مسبارها الفضائي MRO الذي يعمل حاليا في مدار المريخ.

وقد أظهرت الصورة قلنسوة قطبية شكَلها الجليد الجاف ( ثاني أكسيد الكربون). وقال خبراء ناسا إن تلك القلنسوة نشأت نتيجة تساقط الثلج المتكون من غاز ثاني أكسيد الكربون على سطح المريخ من غلافه الغازي وقت الشتاء. وأضافوا إن درجة الحرارة تنخفض عند ذلك إلى 130 درجة مئوية تحت الصفر ، ما يجعل القطب الجنوبي أبرد منطقة على الكوكب الأحمر.

يذكر أن الصورة الفوتوغرافية المذكورة التقطتها كاميرا " HiRISE " المنصوبة في مسبار MRO الأمريكي الذي اطلق إلى المريخ عام 2005 ليبلغ مداره عام 2006. وكانت قد انتهت بعثته عام 2008 لكن ناسا قررت تمديد فترة عمله.

المصدر: نوفوستي

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

اخر الاخبار

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد