0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

لماذا يسهل الإدمان على المسكنات الأفيونية؟

المؤلف:  CNN

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

16-5-2016

3469

+

-

20

كل 19 دقيقة يموت شخص ما نتيجة جرعة زائدة من الأدوية. وفي معظم الأحيان نتيجة وصفات لأدوية مثل اوكسيكودون أو هايدروكودون، وهي أدوية تنتمي إلى عائلة من العقاقير تسمى الأفيونيات.

لماذا تسبب الأفيونيات الإدمان؟ 

يتم وصفها لمعالجة الألم، ولكنها أيضاً ترفع الدوبامين، الذي يعطي للبعضشعوراً بالنشوة، يمكنها أيضاً أن تبطئ التنفس ويسهل الإدمان عليها. فلماذايمكن الإدمان بهذه السهولة؟

أولاً يمكن لجسدك أن يبني قدرة على تحملها، فكلما استخدمتها أكثر، كلماأصبحت بحاجة إلى جرعة أكبر للحصول على المفعول ذاته.

ثانياً يمكنك أن تصبح معتمداً عليها، فالواقع أن جسدك ينتج مادة أفيونية طبيعيةعندما تؤذي نفسك، ولكنك إذا اعتدت على استخدام المسكنات، فإن جسدكسيتوقف عن إنتاج مسكناته الخاصة، وسيتكل على الأدوية. وإذا حاولت إيقافهافإن جسدك سيعاني الأعراض الإنسحابية.

عام 2012 أعطيت 259 مليون وصفة للمسكنات الأفيونية، ما يكفي تقريباً لأنيحصل كل شخص راشد وطفل أمريكي على علبة من الدواء.

نحن بحاجة لعلاج الألم، ولكننا لسنا بحاجة لعلاج كل شيء بواسطة الدواء.

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

اخر الاخبار

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد