0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

خفض مستويات الكوليسترول تزيد من فاعلية علاج السرطان

المؤلف:  RT

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

24-4-2016

3397

+

-

20

نجح فريق علماء من جامعة ميسوري الأمريكية في إخماد تكاثر الخلايا السرطانية من خلال خفض مستويات الكوليسترول في الجسم.

وأوضح العلماء أن "الكولسترول هو جزيء في داخل الخلايا الحية وهو أحد مكونات غشاء الخلية. فعندما تتطور الخلايا السرطانية تبدأ بإنتاج كميات أكبر من الكولسترول. وكثيرا ما يتعرض المصابون بالسرطان للعلاج الكيميائي المسمم للجسم، لكننا فضلنا التركيز في دراستنا على تقليل إنتاج الكوليسترول في الخلايا السرطانية".

وأوضع البروفيسور سلمان حيدر من فريق البحث إن الأساليب المتوفرة لعلاج السرطان تهدف عموما إلى منع تكاثر الخلايا السرطانية.

وقال: "رغم أن الخلايا السرطانية تخضع لأساليب العلاج تلك في البداية لكن معظم الأورام الخبيثة تصبح مقاومة لها، ما يؤدي لا إلى تطوير الخلايا السرطانية بل انتشارها في الجسم. أما الكوليسترول فيساعد على نمو السرطان إذ يصبح هو بالذات هورمونا في الخلايا السرطانية".

واختبر العلماء فرضيتهم على الفئران المصابة بسرطان البروستات حيث رصدوا إبطاء سرعة تكاثر الخلايا السرطانية بعد تناول الحيوانات أدوية خاصة من شأنها خفض مستوى الكوليسترول.

ويعتبر العلماء أن هذا الأسلوب سيقترن بالعلاج المركب والشامل وسيسهم في لجم مقاومة بعض أنواع السرطان للعلاج.

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

اخر الاخبار

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد