0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

هل تصدق.. الأجهزة الألكترونية لن تحتاج للبطاريات قريباً

المؤلف:  CNN

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

31-3-2016

3687

+

-

20

عمل هذه الأجهزة عبر جمع كميات قليلة من الطاقة من الإشارات المتواجدة حولنا بما فيها التلفزيون والواي فاي.

اسمي شيام غولاكوتا، وأنا عالم كمبيوتر

أنا أعمل على تصميم تكنولوجيا يمكنها الامداد بالطاقة والاتصال بالانترنت لملايين الأجهزة. الغرض من تكنولوجيا "التشتت الارتدادي المحيط" الجديدة هذه، هو السماح للأجهزة بالتواصل مع بعضها البعض دون الحاجة لأي بطاريات.

تعمل هذه الأجهزة عبر جمع كميات قليلة من الطاقة من الإشارات المتواجدة حولنا بما فيها التلفزيون والواي فاي. والأكثر أهمية هو أنها تمكّن الأجهزة من الاتصال ببعضها البعض إما بأن تعكس أو تمتص هذه الإشارات المحيطة، وبالتالي فإن هذه العملية تحصل دون استهلاك أي نوع من الطاقة لكي تقوم بهذا الإتصال. لذلك أعتقد أن هذه التكنولوجيا قد تشكل أساساً للإمداد بالطاقة والاتصال لأجهزة المستقبل.

هذه رؤيتي لـ 2020.

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

اخر الاخبار

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد