0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

تسجيل أعلى درجة لحرارة الجو في القطب الشمالي

المؤلف:  RT

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

23-12-2015

3834

+

-

20

سجل العلماء اعلى درجة حرارة في المنطقة القطبية الشمالية منذ 115 سنة.

جاء ذلك في التقرير السنوي الذي تعده الادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية.

واستنادا الى هذا التقرير ارتفع معدل درجات الحرارة في هذه المنطقة من شهر اكتوبر/تشرين الأول 2014 ولغاية سبتمبر/أيلول 2015 بمقدار 1.3 درجة مئوية عن المعدل العام.

ويقول العالم ريك سبينريد "ان ارتفاع درجات الحرارة هنا أسرع مرتين مما في بقية انحاء العالم. كما اننا نعلم بأن ما يجري في المنطقة القطبية الشمالية لا يقتصر على هذه المنطقة وحدها".

ويستنتج من التقرير ان ذوبان الجليد يؤدي الى تدمير البيئة التي تعيش فيها حيوانات الفظ (حصان البحر)، وان بعض انواع الأسماك بدأت الهجرة الى الشمال.

وكان العلماء قد اعلنوا سابقا ان مساحة طبقة الجليد في المنطقة القطبية الشمالية قد تقلصت الى النصف خلال الـ35 سنة الماضية.

المصدر: انترفاكس 

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

اخر الاخبار

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد