اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
وضوح الصورة الصحفية وقدرتها على توصيل المعنى
المؤلف: د. رفعت عارف الضبع
المصدر: الخبر
الجزء والصفحة: ص 350
20/11/2022
1181
وضوح الصورة الصحفية وقدرتها على توصيل المعنى
ويمكن تحقيقه إلى أقصى درجة في الصورة الخالية من الأشخاص، فهو يشير إلى الصور ذات الدلالة أي الصور التي تهدف إلى توصيل معنى معين للقارئ وتحقق هذه الصورة جذب انتباه القارئ ودهشته، فالقارئ يتجنب من رؤيته لبعض الأشياء على غير المعتاد، لذلك تحتاج هذه الصور إلى كلمات أكثر تشرح ما تحمله الصورة من معان كامنة وتزيد من دهشة القارئ .
وترجع قيمة هذا النوع من الصور إلى القيمة الفعلية والمعنوية والأدبية العميقة، وليس معنى ذلك أن كلا من هذه الصور يحمل معنى منفردا واحدة، فالناس يرون بذاكرتهم وأهوائهم، لكي يرون بعيونهم، مما يجعل ثمة اختلافا فيما بينهم من حيث المعاني التي يخرجون بها من الصورة نفسها.