0
EN
1
المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اخبار الساحة الاسلامية

أخبار العتبة العلوية المقدسة

أخبار العتبة الحسينية المقدسة

أخبار العتبة الكاظمية المقدسة

أخبار العتبة العسكرية المقدسة

أخبار العتبة العباسية المقدسة

أخبار العلوم و التكنولوجيا

الاخبار الصحية

الاخبار الاقتصادية

قم بتسجيل الدخول اولاً لكي يتسنى لك الاعجاب والتعليق.

لماذا نُصاب بنزلات البرد؟

المؤلف:  altibbi.com

المصدر: 

الجزء والصفحة: 

10-09-2015

3379

+

-

20

ما هي نزلات البرد؟
نزلات البرد هي عدوى الجهاز التنفسي العلوي الأكثر شيوعاً بهن غالباً ما يتم الشفاء منها خلال أيام دون أن تُسبب اي مضاعفات خطرة وغالبا ما تنتشر خلال موسم الشتاء في الجو الممطر. هناك العديد من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والتي يصل عددها 200 نوع مختلف.
- دراسة جديدة نشرت في مجلة النوم (Sleep) عززت أهمية الحصول على قسط جيد وكافٍ من النوم. حيث أثبت الباحثون أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنزلات البرد.
- الدراسة:
تم دراسة ما مجموعه 164 مشارك حيث تم وضع فيروس نزلات البرد في الأنف على شكل قطرات بحيث يمكن الباحثون من تحليل الكيفية التي تؤثر بها العوامل المختلفة على قدرة الجسم على مكافحة الفيروس .
تم متابعة المشاركين لمدة أسبوع، حيث تمّ أخذ عينات من المخاط كل يوم حتى لتقييم تقدم الفيروس.
وقبل ذلك كله خضع كل مشارك لفحص صحي لمدة شهرين سُجلت فيه عادات نومهم المختلفة.
- النتائج:
وجد الباحثون أن المشاركين الذين ينامون أقل من 6 ساعات في الليلة الواحدة خلال الأسبوع السابق لوضع الفيروس في أجسامهم كانوا 4.2 مرات أكثر عرضة للإصابة بالزكام من المشاركين الذين تمكنوا من الحصول على 7 ساعات أو أكثر من النوم في الليلة الواحدة. كان المشاركين الذين ينامون أقل من 5 ساعات 4.5 مرة أكثر عرضة للإصابة بالزكام مقارنةً بغيرهم.

لا توجد تعليقات بعد

ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى

اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد