اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
زوايا التصوير الأفقية- ثلاثة ارباع مواجهة : 4/3 Front
المؤلف: الدكتور محمد عبد البديع السيد
المصدر: الإخراج الإذاعي والتلفزيوني في العصر الحديث
الجزء والصفحة: ص 110-111
28/9/2022
2747
زوايا التصوير الأفقية- ثلاثة ارباع مواجهة: 4/3 Front
وتتيح زاوية الثلاثة أرباع رؤية جانبين من الموضوع المصور (الممثل): لذلك فهي تزيد الشعور بالعمق، وتوفر تكوين سينمائي اكثر قوة.
وغالبا ما يتم تصوير المماثلين بزوايا 4/3 لإعطاء الإحساس بالعمق، وإظهار سمات الشخصية. ويجب عند تكوين زاوية 4/3 مراعاة ان تكون العينان.
ظاهرتان، وإلا فستبدو اللقطة غريبة في عيني المتفرج. وكلما كان الممثل قريبا من الكاميرا، كلما زاد ذلك من تأثير اللفظة. لذا يلجأ بعض المخرجين إلى تضييق الزاوية بين الكاميرا والخط الوهمي الذي يمر بمنتصف عين الممثل، عند القطع من لقطة متوسطة إلى لقطة قريبة.