اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
المخرج التليفزيوني والمؤثرات- مزج مرور الزمن
المؤلف: الدكتور محمد عبد البديع السيد
المصدر: الإخراج الإذاعي والتلفزيوني في العصر الحديث
الجزء والصفحة: ص 181-182
28/9/2022
1185
المخرج التليفزيوني والمؤثرات- مزج مرور الزمن
ويستخدم تأثير المزج لربط مشهدين ثم فصلهما بمرور الزمن والغرض هنا هو الإشارة للجمهور بأن هناك بعض الوقت المنقضي بين المشاهد كشيء متميز عن القطع المباشر الذي يشير إلى أن الحدث التالي المعروض ممتد وعندما تكون الفجوة الزمنية قصيرة نسبية مسألة دقائق أو ساعات يمكن استخدام المزج البسيط ولكن عندما يتم تضمين أيام وأسابيع وشهور وسنوات يكون أكثر الوسائل فائدة التكييف الجمهور بالطول الصحيح لمرور الزمن هو اللجوء الى فاصل مونتاجي مرتبط بسلسلة من عمليات المزج.
لا تمزج على مشهد ثم تمزج على نفس المشهد من نفس الزاوية إذ تثير هذه العملية النفور حاول أن تمزج على مشهد أو زاوية مختلفتين وإذا لم تستطع المزج على مرور الزمن فامزج في شكل لقطة كبيرة لعقربي الساعة المتحركين أو نوافذ ليل ونهار وما شابه ذلك.