x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

أساليب التصوير- خلق التوتر

المؤلف:  الدكتور محمد عبد البديع السيد

المصدر:  الإخراج الإذاعي والتلفزيوني في العصر الحديث

الجزء والصفحة:  ص 165-167

23/9/2022

642

أساليب التصويرخلق التوتر

في المواقف الدرامية ينشأ التوتر جزئية من خلال الحوار وحبكة القصة والعلاقات بين الشخصيات .. إلا أن فاعليته وتأثيره ترتبط تمام الارتباط بالطريقة أو الأسلوب الذي يعرض به أو الطريقة التي يصور بها الموضوع .. ويمكن تحقيق التوتر في هذه الحالة بالطرائق الآتية:

* استخدام اللقطات الأكثر قوة وتصعيدا للحدث .. وهذا ما يمكن التوصل إليه بواسطة القطع المتبادل بين اللقطات الكبيرة، واللقطات الأكبر Big close up ، واستخدام الكاميرا من زاوية منخفضة، وتدرج المفاجأة.

*استخدام الموسيقى والمؤثرات المثيرة التي تستولي على اللب (تثير الفزع أو الاضطراب أو القلق).

* تقديم المعلومات المرئية التي تتسم بالغموض (ما هذا الشيء الكامن في الظلام ؟ ظل شجرة ... أم شبح ؟).

* تقديم معلومات غير كافية.

* الإمساك والتوقف عن الإدلاء بمعلومات شارحة .. هل وصل المحققون ؟).

* خلق الإحساس والتوقع بأن الشخصية لن تتمكن من إنجاز فعل أو عمل معين سيارة الشرطة التي تطارد القاتل لن تتمكن من اللحاق به لأن الطريق الذي سلكه مغلق قرب نهايته).

* اللجوء إلى الأخطار الكامنة التي لا يتوقعها الشخص (الإصرار على النوم في سرير معين بينما تختبئ حية في الفراش). به تحقيق المشاركة فبما سوف يحدث أو يقع (توقع دخول شخص معين أو حيوان عندما يفتح أحد الأبواب). 

 شعار المرجع الالكتروني للمعلوماتية




البريد الألكتروني :
info@almerja.com
الدعم الفني :
9647733339172+