اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
فروق أساسية بين حركتي الزووم وحركتي الاقتراب والابتعاد
المؤلف: الدكتور محمد عبد البديع السيد
المصدر: الإخراج الإذاعي والتلفزيوني في العصر الحديث
الجزء والصفحة: ص 90-91
14/9/2022
1179
فروق أساسية بين حركتي الزووم وحركتي الاقتراب والابتعاد
1- بالنسبة لحركة الابتعاد أو الاقتراب يشعر المتفرج وكأنه هو الذي يقترب من الموضوع أو يبتعد عنه أما في الزووم فيشعر كما لو كان الموضوع هو الذي يقترب أو يبتعد عنه.
2- بالنسبة لحركة الابتعاد أو الاقتراب يحدث تغيير في مكونات الصورة وخاصة في الخلفية وذلك نتيجة لتغير في زاوية التصوير ينتج عنه التغير في مكونات وفي خلفية الصورة عند الاقتراب أو الابتعاد أما بالنسبة للزوم فلا يحدث أي تغيير وذلك لأن الكاميرا في الحالة الأخيرة لا تتحرك من مكانها بأي شكل من أشكال الحركة وإنما يحدث فقط تغيير للبعد البؤري للعدسة بينما كل شيء في مكانه.