اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
العناصر الرمزية في الصورة- 5- المؤثرات الصوتية
المؤلف: د. طه عبد العاطي نجم
المصدر: مناهج البحث الإعلامي
الجزء والصفحة: ص 274
27-3-2022
1528
غالباً ما تستخدم المؤثرات الصوتية لخلق الواقعية ولكن يمكن تقسيمها إلى نوعين:
1- أصوات المجال العام للمشهد: والأصوات الخلفية مثل الرياح - أو غناء العصافير – والخ.
2- والنوع الثاني من المؤثرات الصوتية والتي لها ما يبررها وهي الأصوات التي ترتبط بشكل مباشر مع ما نراه على الشاشة مثل الانفجارات أو الطلقات النارية والخ.
أن الحوار موجود من خلال شكلين: كصوت في الخلفية أو إذا رأينا وجوها تتحدث حيث تزامن حركة الشفاه. في أغلب الأحيان يعتبر الحوار هو خطاب تمت كتابته. ومع ذلك عادة ما ينظرون صانعو الافلام (الواقعية) إلى ممثليهم بأنهم محترفون من خلال ارتجالهم في الخطاب وهذا لزيادة الواقعية على المنتج الذي يحاولون خلقه أو إبداعه.