اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
العناصر الرمزية في الصورة- 2- الزي والأشياء
المؤلف: د. طه عبد العاطي نجم
المصدر: مناهج البحث الإعلامي
الجزء والصفحة: ص 273
27-3-2022
1518
الزي: كان الزي هو الدعامة والأساس لكلا من منتجات السرد القصصي والنوع الأدبي منذ بداية تاريخ الصورة المتحركة وكان يستخدم ليس فقط بالنسبة للتعبير عن الزمان والمكان ولكن أيضا لتجهيز المشهد للإنتاج.
الأشياء الأخرى في المشهد: وتكون أيضا الأشياء الأخرى في المشهد مفتاح رمزي لمصدر المعلومات في منتجات الصورة المتحركة. ويمكن أن تكون لها صدى تلميحي وصدى أسطوري. وعلى سبيل المثال كما في شارة الشرطي في الأفلام الغربية والتي تربطه بالمجتمع الذي يخدمه بالإضافة إلى تعليمه أو الإشارة إليه في الخارج على إنه إنسان جيد.