المجمعات الاذاعية والتلفزيونية التي تعرضت للقصف والتدمير
المؤلف:
أ.د. وسام فاضل راضي
المصدر:
الإذاعة والتلفزيون في العراق
الجزء والصفحة:
ص 24-25
26-6-2021
2819
تعرضت المجمعات الإذاعية والتلفزيونية في بغداد وبعض المحافظات للقصف والتدمير في الحرب التي شنت على العراق من القوات الدولية لتحرير الكويت في الحادي والعشرين من كانون الثاني من العام 1991 ورافق ذلك نقل العاملين وبعض المعدات إلى ما سمي بالمحطات البديلة للبث والتي اتسمت بالضعف والمحدودية في جودة الاشارة والاستلام وحتى البرامج ، وفي ذلك السياق اندمجت اذاعتا بغداد وصوت الجماهير في اذاعة واحدة للتواصل مع الجمهور بأي طريقة متاحة ، كما تم انشاء محطة اذاعية باللغة الانكليزية لمخاطبة جنود قوات التحالف الدولي في سياق العمل الدعائي ومتطلبات الحرب النفسية ، واتخذت الاذاعات العراقية المندمجة تسمية (البرامج الاول) ببث يومي كان يصل إلى نحو (22) ساعة والثاني باسم (البرنامج الثاني) والذي كان يبث (16) ساعة يومياً ، كما ان الاذاعات العراقية الموجهة وبعد توقفها عن البث بسبب القصف والحرب عاودت من جديد للعمل بعد انتهاء الحرب وباشرت بالبث في الحادي والثلاثين من كانون الاول من العام 1991 هذا وكانت الاذاعة قد استمرت بالبث بالمنتظم وضمن خطى محدودة من التطور والتوسع حتى توقفت من جديد في العشرين من اذار من العام 2003 تزامنا مع الحرب الامريكية على العراق والتي اسفرت مجدداً عن تدمير البنى التحتية لعدد كبير من المنشآت الاعلامية ومنها البنى التحتية للإذاعة العراقية.
0
0
لا توجد تعليقات بعد
ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى
الاكثر قراءة في الاذاعة
اخر الاخبار
اخبار العتبة العباسية المقدسة