تسجيل دخول
اقلام بمختلف الالوان







المضاف حديثاً :
نصائح الحياة فجر النهضة ..ح7 : إستجداء البراءة .. كيف يهضم طعامك-2-المعدة تحت المجهر - ح(1) استاذة جامعيون هكذا أغتال الطلقاء - تلك الشجرة الملعونة - نبي الرحمة (ص) تأملات في القرآن الكريم ح 25 المثقفون وأنصافهم.. وأشباههم الحقوق والواجبات والادارة العقلانية صلاة مجربة لقضاء الحاجة مسيرة الصمت – الحسين للعالم اجمع



العتبة الحسينية تعلن عن الفائزين بمسابقة تأليف كتاب عن حياة الامام العسكري (ع)
ابراهيم العويني
2017/01/10 م   منذ 10 شهور
128        اعجاب
الاعجابات :2 معجبون بهذا

Print       
رسالة خبرية : إبراهيم العويني

اعلن قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة اسماء الفائزين بمسابقة تأليف كتاب عن حياة الامام الحسن العسكري (عليه السلام), جاء ذلك خلال حفل بهيج اقيم في قاعة خاتم الانبياء داخل الصحن الحسيني الشريف بمناسبة ذكرى مولد الامام العسكري (عليه السلام ).

و ابتدأ الحفل بتلاوة ايات مباركة من الذكر الحكيم بصوت القارئ عادل الكربلائي ثم قرأ الحضور سورة الفاتحة على أرواح شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية تلتها كلمة لسماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بين فيها: اننا نجد الكثير عن المؤلفات التي تؤلف عن حياة الائمة عليهم السلام بعضها يذكر سيرته وأحاديثه وبعضهم يتناولها بشيء من العناوين المناسبة بطبيعة مجتمعنا، خصوصا نحن بحاجة الى هذه الدراسة التحليلية اكثر من سرد الاحاديث والسيرة العامة خاصة بما يتعلق بحياة الائمة(عليهم السلام) الذين سبقوا الامام الحجه (عجل الله فرجه الشريف) وما هي طبيعة تلك الاجواء التي مارسها الائمة عليهم السلام .

وتابع: نحن الان في عصر الغيبة ولابد ان نستطلع ملامح تلك الفترة بحيث نستطيع ان نربط دور الائمة عليهم السلام في الوقت الحاضر ونتعرف على تكليفنا نحو الامور بشكل اكثر.

وأضاف " لاحظنا في بعض العناوين التي طرحت في الكتب الفائزة انها قد اخذت بالدراسة التحليلية التي نحتاجها في الوقت الحاضر ونأمل من بقية الاخوة الاساتذة والمحققين ان يتناولوها بشيء من التحليل من اجل سهوله التعرف عليها,ونأمل ان تستمر هذه المسابقات التي تساهم في احياء سيرة اهل البيت عليهم السلام".

وقال رئيس قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة علي كاظم سلطان " تم اليوم الاعلان عن الفائزين بمسابقة تأليف كتاب عن حياة الامام الحسن العسكري (عليه السلام), حيث شارك في المسابقة ( 16 )كتابا.

وأضاف: لجنة التحكيم تكونت من فضلاء الحوزة العلمية حيث قاموا بمراجعة الكتب وتقييمها فيما تكفلت العتبة الحسينية المقدسة بطباعة الكتب الفائزة وبتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة المقدسة, مبيناً:ان هذه المسابقة تولتها المرجعية الدينية في مطلع السبعينات من القرن الماضي ووصلت الى حياة الامام محمد الجواد(عليه السلام) وتوقفت واليوم العتبة الحسينية اعادتها وستستمر في تاليف الكتب عن جميع الائمة المعصومين عليهم السلام.

وأوضح سلطان: ان الاستاذ صالح عبد حسن الطائي حصل على المرتبة الاولى والشيخ الدكتور ثائر هادي رسن على المرتبة الثانية والشيخ صباح الركابي على المرتبة الثالثة.
اعضاء معجبون بهذا


التعليق :
ماهو حاصل جمع :
5+5=


 
جاري التحميل